ليبيا: أخبار وتقارير

فيروز النعاس لـ"ليبيا المستقبل": هذه أسباب استقالتي من لجنة الدبيبة الانتخابية

ليبيا المستقبل | 2022/05/25 على الساعة 21:58

ليبيا المستقبل (علاء فاروق): أكدت عضو اللجنة الحكومية المعروفة بـ"عودة الأمانة للشعب"، فيروز النعاس أنها تقدمت بالفعل باستقالتها رسميا من اللجنة التابعة لحكومة الوحدة الوطنية التي تخص التجهيز للعملية الانتخابية المقبلة.

وقالت في تصريحات لـ"ليبيا المستقبل": "أنا قبلت العمل في اللجنة لهدف واضح ومحدد وهو مساعدة الحكومة لتحقيق مطلب الشعب الليبي للذهاب للانتخابات البرلمانية والتخلص من مجلسي النواب والدولة ومن ثم الاستفتاء على الدستور وبعدها انتخابات وفق ما يقره الشعب في الدستور".

وأوضحت أن "قرار تكليفهم وتشكيل اللجنة صدر في 30 مارس الماضي لكنه لم يكن كما اتفقنا عليه وطالبنا بتعديله ولكن لم يتم ذلك حتى اليوم، واشترطنا قبل استلام مهامنا أن يكون عملنا كأعضاء دون أي مقابل مادي، وأن المطلوب من الحكومة هو الدعم اللوجيستي فقط"، كما قالت.


"أسباب الاستقالة"
وذكرت النعاس، وهي أمين عام سابق لحزب الجبهة الوطنية (مستقل)، أن "من أهم أسباب الاستقالة هو عدم تعديل القرار وفقا لما طالبنا وعدم جدية أعضاء اللجنة في العمل، وأنه طوال هذه المدة لم تعقد اللجنة إلا 5 اجتماعات اثنان منهما تشاورية لعدم اكتمال النصاب".

وأضافت خلال تصريحاتها الخاصة أن "حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الدبيبة لم تقم بتوفير الدعم اللوجيستي الذي وعدت به اللجنة، كما لم تقم اللجنة نفسها باعتماد المبادئ الحاكمة لعمل اللجنة ولم تناقش خطة وهيكلية العمل المقترحة".

وتابعت: "ومن الأمور الأخرى التي دفعتني للاستقالة هو قيام الحكومة بالإعلان عن مقترح يخص الانتخابات باسم اللجنة وهو ما لم يتم طرحه أو مناقشته في اللجنة بأي شكل، بل قامت الحكومة بالإعلان عن حواريات باسم اللجنة ولا علم لنا بها إلا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي"، كما أكدت. 

وختمت حديثها بالقول: "كل ما سبق وغيره الكثير يجعلني أرفض أن أكون مجرد اسم في لجنة لا عمل حقيقي لها أو أن يتم استغلال اسمي في طرح أفكار أو رؤى لم أشارك في وضعها أو حتى مناقشتها"، بحسب تصريحاتها لـ"ليبيا المستقبل".

وشكل رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة لجنة من 19 شخصا من الخبراء وأساتذة القانون تحت مسمى لجنة "عودة الأمانة للشعب" لاستلام مسودة قانون الانتخابات المعد من اللجنة الوزارية المشكلة لدعم إجراءها وأن تتولى اللجنة التواصل مع كافة مكونات الشعب من أجل نشر التوعية بأهمية إجراء الانتخابات في أقرب وقت".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل