ليبيا: أخبار وتقارير

مسؤول إيطالي: تأجيل الانتخابات إشارة قاطعة لإرادة القوى الإقليمية في إبقاء ليبيا تحت سيطرتها

ليبيا المستقبل | 2022/01/14 على الساعة 13:22

ليبيا المستقبل: قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإيطالي، بييرو فاسينو، أن أي تأجيل جديد للانتخابات الليبية سيكون بمثابة إشارة قاطعة لإرادة القوى الإقليمية في إبقاء ليبيا تحت سيطرتها.

وأضاف فاسينو، أن هناك حاجة ماسة إلى مبادرة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لإنهاء انسداد عملية الاستقرار في ليبيا التي دخلت إلى طريق مسدود بعد تأجيل الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر الماضي.

وقال فاسينو، في تصريحات لراديو "ليوبولدا" الإيطالي، إن عدم وجود تدخلات فورية أوعلى الأقل في الوقت المناسب من قبل بروكسل وواشنطن، يعني وجود خطر من احتمالية استيلاء روسيا وتركيا والإمارات ومصر والجهات الفاعلة الأخرى التي تحركها المصالح الاستعمارية وغير الاستعمارية على ليبيا.

وأشار فاسينو إلى أنه كان من المفترض إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر الماضي، ورغم جهود إيطاليا وفرنسا وألمانيا لم يكن من الممكن الالتزام بهذا الموعد وتم تأجيل الاستحقاق الانتخابي لمدة شهر رغم الأصوات المنادية بالاستقرار السياسي والاقتصادي.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإيطالي، إن ذلك يعد إشارة سلبية بالنسبة للغرب الذي يركز على ليبيا لاحتواء التوترات في شمال إفريقيا، ودعا إلى مبادرة دولية جديدة على غرار مؤتمر برلين-2 لإعادة الاستقرار إلى ليبيا، حسب مانقلته "ليبيا الأحرار".

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل