ليبيا: أخبار وتقارير

بليحق: قرار صرف الزيادات للمعلمين كان لهدف وغاية

ليبيا المستقبل | 2021/09/24 على الساعة 20:26

ليبيا المستقبل: اعتبر المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، مساء اليوم الجمعة، أن قرار صرف الزيادات للمعلمين، دون اعتماد ميزانية، من طرف حكومة الوحدة الوطنية  كان"لهدف وغاية"، دون توضيح مقصوده من ذلك.


وقال بليحق، عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "بالأمس القريب كان اعتماد الميزانية حُجة لعدم صرف زيادات مُرتبات المُعلمين وغيرها من الزيادات التي أقرها مجلس النواب ، رغم أنه غير صحيح، وكان ذلك لهدف وغاية"، مضيفا "اليوم يُقرر صرف زيادات المُعلمين دون إعتماد ميزانية وأيضاً لهدف وغاية".


وأشار بليحق إلى أن "مجلس النواب ومُنذ الجلسة لمُناقشة الميزانية التي قُدمت للمجلس من الحكومة دون الزيادات ، اعتمد الباب الأول من الميزانية شرط أن يتضمن زيادات مرتبات المواطنين التي صدرت بها قوانين من المجلس مثل التعليم والشرطة والمتقاعدين والجامعات والمُعينين الجدد وغيرها".


وأكد بليحق أن "دعم الشباب في الزواج أصدر له مجلس النواب قانون دعم الزواج"، موضحا أن "اعتماد هذه القوانين وإصدارها مر على رحلة طويلة قبل إنجازها لا سيما قانون رقم 4 لسنة 2018 ميلادي الخاص بالمُعلمين تطلبت الكثير من الجهد والوقت".


وأعرب بليحق عن أمله في أن "يتم إنجاز القانون المُوحد لكافة العاملين بالدولة ليتم أولاً رفع دخل المواطن بما يُلبي احتياجاته ويضمن له العيش الكريم ، وبما يُحقق العدالة الإجتماعية في مستوى الدخل بين كافة شرائح المجتمع"، حسب تعبيره.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل