ليبيا: أخبار وتقارير

تبون يجدد رفض الجزائر لأي تدخل أجنبي في الشأن الليبي

ليبيا المستقبل | 2021/09/16 على الساعة 19:28

ليبيا المستقبل: قال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، إن بلاده ترفض "جميع أشكال التدخلات الخارجية في الشأن الليبي". جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الجزائري، نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، بالعاصمة الجزائرية.

وشدد الرئيس الجزائري خلال اللقاء  وفق ما ذكرت بعض وسائل الإعلام الجزائرية، على موقف بلاده "الداعم لحل الأزمة الليبية وتوفير الأجواء الملائمة للانتخابات وبناء مؤسسات الدولة".

ووصل الكوني، صباح اليوم الخميس، إلى الجزائر، وكان في استقباله بمطار هواري بومدين، وزير الخارجية، رمطان لعمامرة، والمدير  العام للبلدان العربية بالخارجية الجزائرية، وأعضاء سفارة ليبيا لدى الجزائر.

 واستعرض الكوني خلال الزيارة التي تستمر ليوم واحد، ولقائه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، نتائج جولته الإقليمية لدول الجوار، التي شملت السودان، وتشاد، والنيجر، وللتأكيد على الدور الإستراتيجي الذي تلعبه الجزائر، لإنجاح الشراكة الإقليمية لمكافحة الإرهاب، والجرائم العابرة للحدود، والحد من الهجرة غير المنظمة، لضمان استقرار دول المنطقة. وفق ما ذكر المجلس الرئاسي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك".

وأبرز الكوني التوافق الكامل، مع تبون حول مختلف الملفات، مثمنا جهود الجزائر المتواصلة، بالتنسيق والتشاور، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، وقرار إعادة فتح سفارة الجزائر في طرابلس والقنصلية في سبها والخط الجوي الجزائر-طرابلس، وكذا فتح معبري غات وغدامس.

وحضر اللقاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية نور الدين بغداد الدايج.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل