ليبيا: أخبار وتقارير

قناة ليبيا: حوار خاص مع سفيرة فرنسا لدى ليبيا بريجيت كورمي

ليبيا المستقبل | 2017/01/18 على الساعة 21:02

ليبيا المستقبل (عن قناة ليبيا) - لقاء خاص: حوار مع السفيرة الفرنسية لدى ليبيا بريجيت كورمي، تتعرض فيه للعلاقات الثنائية بين البلدين وأهم مشاغل الساعة في ليبيا، بينها الاتفاق السياسي والمصالحة الوطنية والمشهد الأمني والعلاقة بين فرقاء الأزمة.


 

أحمد تمالّـــه | 19/01/2017 على الساعة 22:56
مقابلة سعادة سفيرة فرنسا مع "قناة ليبيا"
بقدر ما أعجبني كلام هذه السيدة الفرنسية الغريبة عن ليبيا، لأنه كلام منطقي وعقلاني وصريح، بقدر ما تألمت لسماعي للكثيرين (ولا أقول لجميع) ممن وصلوا أو استولوا على السلطة في ليبيا، وهم - للأسف - ليبيون، وذلك لتعنتهم ونرجسيتهم وجهلهم لمعنى الديموقراطية، وعنصريتهم وجهويتهم، واستعمالهم المقيت لأساليب التهديد بالغزو والمحاربة. كما أعجبني تذكيرها للمتعنتين الجهلة منهم بأسلوب أدبيّ، بأن البرلمان قد فقد شرعيته قبل نهاية 2015، ولكن اتفاق الصخيرات "قد أعاد إليه شرعيته وأعطى الشرعية للمجلس الرئاسي ومجلس الدولة". وهذا ما تتعامل به وتعلنه كل الدول التي لها نشاط سياسي حول ليبيا وعلى رأسها الأمم المتحدة. وأعجبني أيضاً ردها علي سؤال السيد المذيع نبيل الحاج حول رأيها في موضوع (ليبي ليبي)، مجيبة بكلمة واحدة وهي "يا ريت"، ووزن هذا الجواب لا يعرفه معظم مَن يتصدرون الموقف في ليبيا اليوم. صدق من قال "الناس معادن".
د. أمين بشير المرغني | 19/01/2017 على الساعة 13:17
سعادة السفيرة سقيرة السعادة
مقابلة شيقة ابدع فيها الاستاذ نبيل الحاج فتحية له. شدني قول سعادة السفيرة أنها لم تر مظاهرات من الشعب في ليبيا ! عندها حق فعندها في بلدها تقوم المظاهرات احتجاجا على قانون التقاعد واحتجاجا على اي تقصير من الحكومة او حتى من اجل تعبير يراه الناس يمس الحرية والعدل ولو بجزئية بسيطة . أو من البيئة .... الخ. حقيقة بعد هذه المقابلة تذكرت ما قرأناه عن ماري انطوانيت عندما قيل لها ان الشعب ثائر من اجل الخبز فردت قائلة دعوهم يأكلوا جاتوه ! سعادة السفيرة تستحق لقب سفيرة السعادة
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل