عربي ودولي

أوكرانيا: مقتل 50 روسيا في هجوم على مستودع ذخيرة في لوجانسك

ليبيا المستقبل | 2022/11/23 على الساعة 22:30

ليبيا المستقبل - (رويترز): قال الجيش الأوكراني اليوم الأربعاء إن نحو 50 جنديا روسيا قتلوا وأصيب نحو 50 آخرين في هجوم للقوات الأوكرانية على مستودع للذخيرة في منطقة لوجانسك في شرق البلاد.

ولم تكشف هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في تدوينة على فيسبوك تفاصيل أخرى عن توقيت أو كيفية تنفيذ الهجوم.

وقالت أيضا إن غارة منفصلة بمنطقة زابوريجيا في جنوب البلاد تمخضت عن مقتل نحو 15 روسيا وإصابة نحو 20 آخرين. ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من التقارير. ولم ترد القوات المسلحة الروسية على الفور على طلب للتعليق.

زيلينسكي قد يخاطب مجلس الأمن

ومن المتوقع أن يقدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأربعاء، إفادة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يتحدث خلالها عن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية المدنية لبلاده من جراء الضربات الصاروخية الروسية، وذلك في خطوة أثارت غضب روسيا.

وقال متحدث باسم البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن الولايات المتحدة وألبانيا وأوكرانيا طلبت الاجتماع الذي لم يكن مقررا سلفا في الساعة الرابعة مساء اليوم الأربعاء لمناقشة "الضربات الصاروخية الروسية الهائلة التي ألحقت اليوم أضرارا بالبنية التحتية المدنية الحيوية في أنحاء أوكرانيا".

وأطلقت روسيا وابلا من الصواريخ في أنحاء أوكرانيا في وقت سابق من اليوم، مما أدى إلى إغلاق محطات للطاقة النووية ومقتل مدنيين في كييف.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل