عربي ودولي

الأمين العام لحلف الناتو يندد بضم روسيا لأربع مناطق أوكرانية

ليبيا المستقبل | 2022/09/30 على الساعة 23:32

ليبيا المستقبل - (أ ف ب): ندد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرج، اليوم الجمعة، بضم روسيا "غير القانوني وغير الشرعي" لأربع مناطق في أوكرانيا، مؤكدا أن الحلفاء لن يعترفوا أبدا بأن هذه الأراضي تشكل جزءا من روسيا.

وقال ستولتنبرج في مؤتمر صحفي بعدما وقع الرئيس فلاديمير بوتين رسميا ضم مناطق دونيتسك ولوجانسك (شرق) وزابوريجيا وخيرسون (جنوب)، "من حق أوكرانيا استعادة هذه الأراضي التي تم احتلالها بالقوة، وسندعمها لتواصل تحرير هذه الأراضي".

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورؤساء دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوريجيا وثائق انضمامهم إلى روسيا الاتحادية. وقال بوتين في كلمة له بمقر الكرملين، اليوم الجمعة، خلال مراسم التوقيع إن مواطني المقاطعات الأربع اتخذوا خيارًا بالانضمام إلى روسيا من أجل حماية حقوقهم.

تجدر الإشارة إلى أن استفتاءات انضمام المناطق الأوكرانية التي تسيطر عليها القوات الروسية، بدأت في 23 سبتمبر/أيلول، واستمرت حتى 27 من الشهر نفسه.

وبحسب موقع روسيا اليوم فقد أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية في مقاطعة زابوريجيا تصويت 93.11% من سكان المقاطعة لصالح الانضمام إلى روسيا، وذلك بعد فرز جميع الأصوات.

كما أعلنت لجنة الانتخابات في دونيتسك أن فرز جميع أصوات المقترعين في استفتاء الانضمام إلى روسيا أظهر أن 99.23٪ ممن أدلوا بأصواتهم أيدوا الانضمام.

وأعلنت رئيسة اللجنة المركزية للانتخابات في لوجانسك الشعبية إيلينا كرافتشينكو، أن 98.54% من المقترعين صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا. وأعلنت مفوضية الانتخابات بمقاطعة خيرسون جنوب أوكرانيا أن 87.05٪ من المقترعين في المقاطعة صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا.

* راجع أيضا:

بوتين يعلن "ضم" مناطق أوكرانية إلي روسيا

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل