عربي ودولي

من بينهم الإمارات وفرنسا.. 5 دول تتقدم بطلب عقد جلسة لمجلس الأمن بشأن غزة

ليبيا المستقبل | 2022/08/07 على الساعة 13:35

ليبيا المستقبل: أعلنت الإمارات، بصفتها العضو العربي في مجلس الأمن، تقدم 5 دول بينها الصين وفرنسا بطلب لعقد جلسة مغلقة الاثنين بشأن التطورات في غزة.

وقالت بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة، السبت، عبر حسابها على تويتر  إنّه نظرا للتطورات الجارية في غزة، طلبت الإمارات مع كل من فرنسا، وإيرلندا، والنرويج والصين عقد اجتماع مغلق لمجلس الأمن، الاثنين 8 أغسطس الجاري. وقالت مدير إدارة الاتصال الاستراتيجي بوزارة الخارجية عفراء الهاملي إنّ بلادها بصفتها عضوا في مجلس الأمن تقدمت بهذا الطلب مع الدول الأربعة.

وأوضحت الهاملي، وفق وكالة الأنباء القطرية، أنّ بلادها أكدت ضرورة عودة الهدوء إلى غزة وخفض التصعيد والحفاظ على أرواح المدنيين (..) وتدعو إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وينتظر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا الاثنين المقبل بطلب من فلسطين لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفق ما نقلت عنه الوكالة الرسمية الفلسطينية.

وعقب التصعيد الذي شهدته غرة، خلال اليومين الآخرين، من قبل الاحتلال الصهيوني، دعا المجتمع الدولي، إلى ضبط النفس في أعقاب الغارات الصهيونية على قطاع غزة التي ردت عليها حركة حماس بقصف صاروخي.

وفي اليوم الثالث للعدوان على غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن إجمالي عدد الشهداء وصل إلى 31 شهيداً، منهم 6 أطفال، و4 سيدات، فيما وصل عدد الجرحى إلى 265.

يأتي هذا في وقت بلغ عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى منذ الساعة السابعة صباح اليوم الأحد 1565 مستوطناً، إذ نفذوا الاقتحام الصباحي على شكل مجموعات متتالية وصلت إلى 30 مجموعة، فيما من المتوقع استئناف عملية الاقتحام في جولة ثانية بعد الظهيرة.

وطالبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأحد، بتدخل دولي وأميركي لوقف التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته، في المسجد الأقصى وغزة وجنين وغيرها من المدن والقرى الفلسطينية.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في تصريح صحافي "إن استمرار العدوان الإسرائيلي، سواء في المسجد الأقصى المبارك أو قطاع غزة أو جنين وغيرها من المدن والقرى الفلسطينية، هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء، ويمثل محاولة إسرائيلية لدفع الأمور نحو التصعيد ومزيد من أجواء التوتر".

وطالب أبو ردينة، المجتمع الدولي، وخاصة الإدارة الأميركية بالتدخل الفوري لوقف هذا العدوان الإسرائيلي قبل فوات الأوان.

ودعا مجلس الأمن الدولي، الذي سيعقد جلسة خاصة لمناقشة الحرب على قطاع غزة، إلى الوقوف عند مسؤولياته ووقف العدوان.

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل