عربي ودولي

المغرب: 23 مهاجرا لقوا حتفهم أثناء عبورهم إلى جيب مليلية

ليبيا المستقبل | 2022/06/26 على الساعة 02:16

ليبيا المستقبل: يواصل عدد ضحايا حادثة اقتحام مهاجرين أفارقة غير نظاميين سياج مدينة مليلية المحتلة الارتفاع، فبعد أن كان عدد القتلى 18 مهاجرا مساء أمس الجمعة، انتقل مساء اليوم إلى 23.

وفي مستجدات حصيلة عملية اقتحام السياج الحديدي على مستوى إقليم الناظور، أفادت مصادر محلية بإقليم الناظور أنه تم تسجيل 5 حالات وفاة بين صفوف المقتحمين، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 23 شخص، وفق وكالات الأنباء.

ووفق المصدر عينه، يبقى حاليا رهن المراقبة الطبية شخص واحد من أفراد القوات العمومية، و18 من المقتحمين. وكان التلفزيون الرسمي المغربي أعلن ارتفاع عدد الوفيات خلال محاولة عبور الحدود إلى جيب مليلية الإسباني إلى 23 في حادثة أفضت إلى اشتباكات مع قوات الأمن.

وذكرت السلطات المغربية أن الكارثة وقعت بعد أن حاول مهاجرون اقتحام سياج يحيط بجيب مليلية حيث لقي بعضهم حتفهم سحقا فيما وصفته السلطات بحادث تدافع في حين سقط آخرون من فوق سياج مرتفع.

وبحسب وكالات الأنباء، قال رئيس الوزراء الإسباني، ببدرو سانشيز، السبت، إن "المافيات التي تعمل في مجال الاتجار بالبشر" تتحمل مسؤولية المأساة التي حدثت في جيب مليلية، التي أدت إلى مقتل 18 مهاجرا من إفريقيا جنوب الصحراء، مستنكرا ما وصفه بـ"الاعتداء على وحدة أراضي إسبانيا".

وذكرت السلطات الإسبانية والمغربية أن نحو ألفي مهاجر اقتحموا سياجا عاليا يطوق جيب مليلية، ودخلوا في مناوشات عنيفة على مدى ساعتين مع قوات حرس الحدود.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل