عربي ودولي

مئات القتلى والجرحى جراء زلزال عنيف ضرب أفغانستان

ليبيا المستقبل | 2022/06/22 على الساعة 13:50

ليبيا المستقبل: قتل، اليوم الأربعاء، نحو 1000 شخص وأصيب المئات جراء زلزال ضرب ولايتين بجنوب شرقي أفغانستان وبلغت قوته 5,9 درجات على عمق 10 كيلومترات.

وأكدت إدارة الكوارث بأفغانستان، وفق ما نقلته "الجزيرة" عن وكالة "رويترز" "ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب شرقي البلاد إلى 950 قتيلا و610 جرحى".

وقال رئيس وكالة إدارة الكوارث الأفغانية محمد نسيم حقاني، إن غالبية الوفيات المؤكدة كانت في إقليم بكتيكا، حيث لقي 100 شخص مصرعهم وأصيب 250 آخرون بجروح، مشيرا إلى أنه تم الإبلاغ عن وفيات أيضا في إقليمي ننغرهار وخوست، في الوقت الذي تتحقق فيه السلطات من سقوط مزيد من الضحايا، وفق "الجزيرة".

وقال بلال كريمي مساعد المتحدث باسم الحكومة الأفغانية إن "الكثير من المنازل دُمرت، وإن سكانها لا يزالون تحت الأنقاض"، داعيا في تغريدة له، "وكالات الإغاثة لتقديم مساعدة فورية لضحايا الزلزال لتجنب كارثة إنسانية".

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي -في تغريدة على تويتر ونقلتها "الجزيرة" إن الهزة شعر بها 119 مليون شخص في باكستان وأفغانستان والهند على امتداد 500 كيلومتر تقريبا.

كما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، إن الزلزال شدته 6.1 درجة هز أجزاء من أفغانستان وباكستان، خلال الساعات الأولى من صباح الأربعاء، مشيرة إلى أن زلزال ثان ضرب بقوة 4,5 درجات المكان نفسه تقريبا في الوقت ذاته، وفقا للمصدر نفسه.

وأضافت الهيئة أن الزلزال وقع على بعد 44 كيلومترا من مدينة خوست في جنوب شرق أفغانستان وكان على عمق 51 كيلومترا.

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل