عربي ودولي

استشهاد شيرين أبو عاقلة مراسلة "الجزيرة" برصاص الاحتلال الإسرائيلي

ليبيا المستقبل | 2022/05/11 على الساعة 09:15

ليبيا المستــقبل: استشهدت مراسلة الجزيرة الزميلة شيرين أبوعاقلة عندما أطلق عليها جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، الرصاص الحي أثناء تغطيها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت شبكة الجزيرة الإعلامية في بيان لها، "في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة".

ودانت الشبكة "هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته" وأضافت "نحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين".

وطالبت شبكة الجزيرة الإعلامية  المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة.

وبثت قناة الجزيرة مقطع فيديو يظهر لحظات إطلاق النار وسقوط شيرين أرضاً رغم ارتدائها السترة والخوذة، ورعب زميلتها شذا حنانشة بجانبها من رصاص القناصة، حيث استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي فقيدة الصحافة الفلسطينة والعربية رغم ارتدائها للسترة وللخوذة وذلك بدرجة عالية من الإصرار لتخترق الرصاصة منطقة الرأس قرب الأذن، علما وأن الفريق المرافق لها وجد صعوبة في نقلها على وجه السرعة لتلقي الإسعافات اللازمة جراء تكثيف الاحتلال لطلقات الرصاص.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح مقتضب "استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة القطرية، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين".

وأعلنت شبكة الجزيرة أيضا إصابة منتج الجزيرة علي السمودي حيث كان إلى جانب الراحلة شيرين في تغطية اقتحام الاحتلال لمدينة جنين صباح اليوم، محملة في ذلك "السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع الزميلة شيرين بإطلاق النار عليه في الظهر أثناء التغطية وهو يخضع للعلاج".

يذكر أن الراحلة كانت صوت الحقيقة الفلسطيني الذي نقل معاناة الشعب الفلسطيني في كامل ربوع فلسطين المحتلة منذ التحاقها بالقناة عام  1997.

وطيلة ربع قرن كانت أبوعاقلة في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

وولدت شيرين أبوعاقلة عام 1971 في مدينة القدس المحتلة. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وفي حديث سابق للجزيرة تقول أبوعاقلة إن الاحتلال الإسرائيلي دائما ما يتهمها بتصوير مناطق أمنية، وتوضح أنها كانت دائما تشعر بأنها مستهدفة وأنها في مواجهة كل من جيش الاحتلال والمستوطنين المسلحين

وتروي أبوعاقلة أن من أكثر اللحظات التي أثرت فيها هي زيارة سجن عسقلان والاطلاع على أوضاع أسرى فلسطينيين بعضهم قضى أزيد من 20 عاما خلف القضبان، حيث نقلت عبر الجزيرة معاناتهم لذويهم وللعالم.

شيرين كانت تحبّ الحياة، حيث كانت  تقول إنّ "حبّ الحياة هو أكبر مقاومة للاحتلال الذي يريد الفلسطينيين أن يستسلموا لليأس".

المصدر: شبكة الجزيرة

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل