عربي ودولي

الأمن التونسي يحبط عملية إرهابية كانت تستهدف مناطق سياحية

ليبيا المستقبل | 2022/01/28 على الساعة 21:40

ليبيا المستقبل: أحبط الأمن التونسي، الجمعة، عملية إرهابية كانت تستهدف مناطق سياحية. وأعلنت وزارة الداخلية، القبض على شابة تونسية قادمة من سوريا عبر تركيا، بمطار تونس قرطاج كانت تعتزم تنفيذ عملية إرهابية، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

وقالت الوزارة، في بيان، إنه إثر ورود معلومات لدى الإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني، مفادها اعتزام فتاة (22 سنة) القيام بعملية إرهابية ببلادنا، وذلك بعد رجوعها من سوريا، حيث التحقت بأحد التنظيمات الإرهابية وتلقّت تدريبات، تم التنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وتولّت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب القيام بالتحريات اللازمة.

وأوضح البيان، أن الفتاة الإرهابية أفادت بأنها التحقت بتركيا خلال صيف 2020 لتتولّى خلال سنة 2021 التحوّل إلى سوريا بمساعدة شخص سوري الجنسية، حيث التحقت بأحد التنظيمات الإرهابية هناك وشرعت في تلقّي تدريبات بهدف تحضيرها للقيام بعملية انتحارية.

وأضاف البيان، تبيّن أن الفتاة تم تحضيرها للقيام بعملية انتحارية في تونس بإحدى المناطق السياحية، وبأنها تواصلت خلال تواجدها بسوريا مع شخص تونسي الجنسية، الذي كان سيتولّى انتظار وصولها وتمكينها من حزام ناسف.

وأشار البيان إلى أنه بالتحري عن شريكها في العملية، تبيّن أنه عنصر إرهابي تم إيداعه مؤخرا في السجن من أجل تورطه في التخطيط والإعداد لعمليات إرهابية كانت ستستهدف مسؤولين بارزين في الدولة خلال نهاية السنة المنقضية.

ولفت البيان إلى أنه تم إحالة المعنية على النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وتم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنها والأبحاث متواصلة.

كلمات مفاتيح : تونس، سوريا، الإرهاب،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل