عربي ودولي

المغرب يعيد فتح مجاله الجوي أمام الرحلات الدولية اعتبارًا من 7 فبراير

ليبيا المستقبل | 2022/01/28 على الساعة 01:58

ليبيا المستقبل: قررت الحكومة المغربية إعادة فتح المجال الجوي للبلاد أمام الرحلات من وإلى المملكة اعتبارا من 7 فبراير المقبل.

وأوضحت وكالة المغرب العربي للأنباء الخميس، أن هذا القرار جاء استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار تطورات الوضعية الوبائية في البلاد، بحسب ما أفادت وكالات الأنباء.

وذكر بيان للحكومة المغربية، الخميس، أنه لمواكبة عملية تطبيق هذا القرار، تقوم لجنة تقنية حاليا بدراسة الإجراءات والتدابير اللازم اتخاذها على مستوى المراكز الحدودية والشروط اللازم توفيرها من طرف المسافرين وسيتم الإعلان عنها لاحقا.

وجدد البيان دعوة الحكومة لمواصلة التقيد التام بجميع الإجراءات الاحترازية والالتزام بكل التوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية في هذا الشأن.

كما دعا البيان للإسراع بتلقي الجرعات المحددة واستكمال مسار التلقيح وخاصة تعزيزه بالجرعة الثالثة، كسلوك يجسد "التضامن الوطني" في مواجهة هذه الجائحة.

وكان المغرب قد أعلن في نوفمبر الماضي تعليق رحلات الركاب القادمة إليه بسبب مخاوف من انتشار سلالة أوميكرون المتحورة.

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب، الخميس، أنه تم تسجيل 5560 إصابة بفيروس (كوفيد-19)، وبلغ عدد المتعافين 6897 شخصا، فيما توفيت 33 حالة، خلال آخر 24 ساعة..

كلمات مفاتيح : المغرب، جائحة كورونا،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل