عربي ودولي

الرئيس الأمريكي قد يفرض عقوبات على فلاديمير بوتين شخصيًا

ليبيا المستقبل | 2022/01/25 على الساعة 22:05

ليبيا المستقبل: قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء، إنه سيدرس فرض عقوبات على نظيره الروسي فلاديمير بوتين مباشرة إذا غزت روسيا أوكرانيا.

وأضاف بايدن أنه قد يحرك على المدى القريب بعضا من 8500 جندي أمريكي وُضعوا في حالة تأهب، بحسب وكالة " رويترز".

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد حذر، الثلاثاء، من أنّ روسيا ستدفع “ثمناً باهظاً جداً” إذا شنّت هجوماً عسكرياً على جارتها أوكرانيا.

وشدد ماكرون، على أنّ باريس وبرلين متّفقتان على ضرورة نزع فتيل التوتر في هذه الأزمة.

مسؤول أمريكي رفيع أعلن كذلك  اليوم الثلاثاء أن حزمة العقوبات الاقتصادية التي تعدّها واشنطن للرد على أي غزو روسي لأوكرانيا ستشمل قيودا غير مسبوقة على صادرات معدات التكنولوجيا المتقدمة الأمريكية.

ووفق " رويترز"، قال المسؤول للصحفيين "نتحدّث عن تكنولوجيا متقدمة نصممها وننتجها"، مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية وتكنولوجيا صناعة الطيران وهو ما "سيضرب بشدة طموحات (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين الإستراتيجية لتحويل اقتصاده نحو التصنيع".

قال الكرملين، اليوم الثلاثاء، إن تصرفات واشنطن وتصريحاتها بشأن أوكرانيا تؤدي إلى تصعيد التوتر وإن روسيا تتابع الأمر بقلق بالغ بعد أن وضعت الولايات المتحدة 8500 جندي في حالة تأهب استعدادا لنشرهم في أوروبا إذا لزم الأمر.

وقال حلف شمال الأطلسي أمس الإثنين إنه قرر وضع قواته في حالة تأهب وتعزيز وجوده في شرق أوروبا بمزيد من السفن والمقاتلات، في خطوة وصفتها روسيا بأنها “هستريا” غربية ردا على حشدها لقوات على الحدود مع أوكرانيا.

ألف باء | 26/01/2022 على الساعة 07:21
نصف الخبرالآخر و.....المهنيّة الصحافية!!!!
وددت لولا نشرتم باقي الخبر، "المسكوت عنه"، بما فيه استدعاء مستر "بايدن"، لشيخ"قطر"الى واشنطن‘، غرض ضمان توفير الغازلشركائها الصغار وآخرين معلومون ولكن لا يُعَرَّفون، (لسبب قيل أنه في بطن الشاعر ، وهذه حجمها فادح وفاضح) بديلا عن الغاز الروسي وبالطبع لا عزاء بالطبيعة للتطبيع، فذاك وما أدراك أمر هامشي ، كما القدس وفلسطين ووأوطان أخرى صارت تسمى "جنوب المتوسط وجنوب غرب آسيا" أو "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا". "والله من ورائهم محيط"
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل