عربي ودولي

روسيا: عرضنا على حلف "الناتو" خطوات لخفض التصعيد لكنه تجاهلها

ليبيا المستقبل | 2022/01/12 على الساعة 23:08

ليبيا المستقبل: نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، عن نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين، قوله بعد محادثات مع حلف شمال الأطلسي "الناتو" في بروكسل اليوم الأربعاء، إن موسكو عرضت على الحلف الذي تقوده الولايات المتحدة إجراءات لخفض التصعيد لكن الحلف تجاهلها.

وأضاف فومين أن تجاهل الحلف للإجراءات المقترحة يهيئ الظروف لوقوع حوادث ونزاعات، بحسب وكالة "رويترز".

وعلى صعيد منفصل، نقلت وكالة "تاس" للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن روسيا تعول الكثير على إجراء محادثات أمنية بناءة مع حلف شمال الأطلسي.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو إن المحادثات التي جرت مع حلف شمال الأطلسي اليوم الأربعاء في بروكسل اتسمت بالصراحة والحدة وإنه لا يتذكر أن جرت محادثات من هذا النوع من قبل بين الجانبين. وتابع أن موسكو تشعر أنها لا يمكنها تقديم مزيد من التنازلات للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأضاف أن روسيا أبلغت الحلف بأن الوضع لا يمكن أن يظل على ما هو عليه الآن وأن موسكو ترغب في إيجاد مخرج ولا تأخذ تصريحات الحلف المتعلقة بأهدافه السلمية على محمل الجد. وقال إن المواقف المتباينة لحلف الأطلسي غير مقبولة بالنسبة لموسكو.

ودعت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء روسيا للبقاء على طاولة المفاوضات بعد الجولة الأولى من المحادثات حول أوكرانيا هذا الأسبوع وأن تواصل المناقشات حول موضوعات منها الحد من التسلح.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل