عربي ودولي

الصدر:  لن تكون هناك عودة للاقتتال الطائفي أو العنف في العراق

ليبيا المستقبل | 2022/01/11 على الساعة 23:22

ليبيا المستقبل: أكد زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر المضي قدما في تشكيل حكومة أغلبية وطنية، لافتا إلى أنه لن تكون هناك عودة للاقتتال الطائفي أو العنف في العراق.

وشدد الصدر في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل "تويتر" اليوم الثلاثاء، على عدم السماح لأي أحد بتهديد السلم الأمني في العراق. وأضاف إنهم ماضون بتشكيل حكومة أغلبية وطنية و"بابنا مفتوح لبعض من مازلنا نحسن الظن بهم".

وأكد الصدر أن الحكومة العراقية القادمة هي "حكومة قانون"، لا مجال فيها للمخالفة أيا كانت وممن كان. مضيفًا،" لن نسمح لأحد أن يهدد شركاءنا أو يهدد السلم الأهلي".

وكان زعيم التيار الصدري سبق أن قال، السبت، إنه "لا مكان للميليشيات في العراق، والكل سيدعم الجيش والشرطة والقوات الأمنية"، مشددا على "ضرورة تشكيل حكومة أغلبية، لا مكان فيها للطائفية والعرقية".

وفي السياق ذاته، حث زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ونائبيه على بذل جهود مضاعفة لتحمل المسؤولية.

وذكر بيان صادر عن المكتب الخاص للصدر أن مقتدى الصدر أجرى اتصالاً هاتفيًا بكل من رئيس مجلس النواب العراقي المنتخب محمد الحلبوسي ونائبيه حاكم الزاملي وشاخوان عبد الله.

وأضاف البيان أنه هنأ الجميع في الاتصال على فوزهم ونجاح جلسة مجلس النواب، كما حثهم على بذل الجهود المضاعفة لتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم والعمل الدؤوب من أجل مصالح العراق.

كلمات مفاتيح : العراق، مقتدى الصدر،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل