عربي ودولي

رئيس المفوضية الأوروبية: الاعتداء على المرأة اعتداء موجهًا لنا جميعًا

ليبيا المستقبل | 2021/11/25 على الساعة 13:12

ليبيا المستقبل: شاركت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، في احتفال العالم باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، الذي يوافق الـ 25 من نوفمبر من كل عام، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام.

ونشرت فون دير لاين، تدوينة على موقع "تويتر"، اليوم الخميس، بهذه المناسبة، أكدت فيها أن العنف ضد أي فرد في مجتمعاتنا يصبح موجها لنا جميعا.

في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، أود أن أقول من أعماق قلبي لك من يمارسون هذا العنف: كفى. وتابعت فون دير لاين: "لنقف صفا واحدا ونتخذ خطوات فعالة للقضاء على العنف ضد المرأة".

وقالت رئيس المفوضية الأوروبية إنها تعد قانونا جديدًا بشأن مكافحة العنف ضد المرأة من المقرر أن يتم اقتراحه خلال العام المقبل.

ويقول موقع الأمم المتحدة إن العالم سيحتفل بهذه المناسبة بداية من اليوم وحتى الـ 10 من ديسمبر المقبل، أي على مدى 16 يوما يتم فيها التركيز على جهود مكافحة العنف ضد المرأة.

وتشير بيانات الأمم المتحدة، بحسب التقرير، إلى أن البيانات التي تم جمعها من 13 دولة حول العالم توضح أن اثنين من كل 3 نساء قد تعرضن للعنف بأشكال مختلفة، خلال جائحة كورونا، إضافة إلى معاناة النساء من غياب الأمن الغذائي.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل