عربي ودولي

ارتفاع عدد ضحايا انفجار العاصمة الصومالية إلى 8 قتلى

ليبيا المستقبل | 2021/11/25 على الساعة 12:36

ليبيا المستقبل: قال شهود عيان إن انفجارا كبيرا وقع في منطقة مزدحمة بالعاصمة الصومالية خلال ساعة الذروة الصباحية، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين. وأعلنت حركة الشباب الإرهابية مسؤوليتها عن الهجوم.

وتسيطر الجماعة المرتبطة بالقاعدة على أجزاء كبيرة من ريف الصومال وتواصل إحباط الجهود المبذولة لإعادة بناء الدولة الواقعة في القرن الأفريقي بعد ثلاثة عقود من الصراع.

وأدى الانفجار إلى تصاعد عمود من الدخان فوق جزء مزدحم من مقديشو خلال ساعة الذروة الصباحية. أدى الانفجار إلى تمزيق جزء من مدرسة حيث كان عمال طوارئ ينظرون من خلال عوارض السقف المنهارة والمقاعد الخشبية، بحسب "فرانس برس".

قال المتحدث باسم الشرطة عبد الفتاح آدم حسن إن 8 قتلوا وأصيب 17 آخرون. وذكرت حركة الشباب في بيان أنها استهدفت مسؤولين غربيين برفقة قافلة حفظ سلام تابعة للاتحاد الأفريقي. لكن شاهد يدعى حسن علي قال لوكالة الأسوشيتدبرس إن شركة أمنية خاصة كانت ترافق المسؤولين وقال إنه رأى أربعة من أفراد الأمن مصابين.

وقع الهجوم في الوقت الذي تواجه فيه الصومال أسئلة كبيرة حول مستقبلها السياسي والأمني. وكان من المفترض أن تنسحب قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي من البلاد، لكن يمكن تمديد مهمتها وسط مخاوف من أن القوات الصومالية ليست مستعدة لتحمل مسؤولية الأمن.

وقالت الولايات المتحدة مطلع العام الجاري إن انسحاب قواتها من الصومال قد اكتمل. كان من المقرر إجراء تصويت رئاسي طال انتظاره في فبراير، لكن يبدو الآن أنه من المقرر إجراؤه العام المقبل.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل