عربي ودولي

غوتيريش: شعب أفغانستان يعيش إحدى أسوأ الأزمات الغذائية في العالم

ليبيا المستقبل | 2021/09/13 على الساعة 16:20

ليبيا المستقبل: قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الاثنين، إن "أفغانستان تعيش إحدى أسوأ الأزمات الغذائية في العالم". مضيفًا "فجأة يواجه شعب أفغانستان انهيار بلد بأكمله".

وأضاف غوتيريش، خلال مؤتمر نظمته الأمم المتحدة في جنيف، لجمع أكثر من 600 مليون دولار لأفغانستان، أن"أفغانستان تواجه أوضاعا طارئة ويجب حماية المكتسبات التي تم الوصول إليها حتى الآن"، داعيا إلى السماح لموظفي الأمم المتحدة القيام بدورهم في أفغانستان دون تخويف. وفق ما ذكرت بعض وكالات الأنباء.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة "نحتاج إلى تعزيز المساعدات الإنسانية وتوفير جسر جوي يصل إلى مناطق عدة في أفغانستان، ويجب ضمان عمل فرق الأمم المتحدة بحرية وحقوق المرأة في أفغانستان".

وأكد غوتيريش أن "أفغانستان بحاجة إلى أكثر من 600 مليون دولار لتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة"، داعيا إلى تقديم مساعدات عاجلة للشعب الأفغاني.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلي "إن الفقر يتصاعد وقد يصبح الكثيرون بدون طعام بحلول نهاية الشهر". حتى قبل سيطرة طالبان على كابل الشهر الماضي، كان نصف السكان - أو 18 مليون فرد - يعتمدون على المساعدات. وفق تعبيره.

في الوقت ذاته حذر مسؤولون في الأمم المتحدة ومنظمات إغاثة من أن العدد مرشح للزيادة بسبب الجفاف ونقص السيولة والغذاء.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل