اقتصاد

الحويج يفتتح الدورة الأولى لمعرض الوكالات الإيطالية في طرابلس

ليبيا المستقبل | 2023/01/24 على الساعة 01:04

ليبيا المستقبل: افتتح وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، الاثنين، فعاليات الدورة الأولي لمعرض "الوكالات الإيطالية" على أرض معرض طرابلس الدولي، بتنظيم شركة "النخلة المضيئة" بالشراكة مع الغرفة التجارية الليبية الإيطالية، بمشاركة 35 شركة من وكلاء الشركات الإيطالية بمختلف المجالات وتستمر فعالياته ، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 26 يناير الجاري.

وأكد الحويج في كلمة بالمناسبة أهمية معرض وكلاء الصناعات الإيطالية ودعم الوزارة والهيئة العامة للمعارض لتنظيم هذه الفعاليات وتعزيز دورها في نقل المعرفة وتبادل الخبرات مع الدول الصناعية ومساهمتها في تنمية وتنويع الاقتصاد الوطني، وفق بيان لوزارة الاقتصاد والتجارة.

وحضر فعاليات الافتتاح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الليبية الإيطالية، ورئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعارض عصام أبوعجيلة والمدير التنفيذي لاتحاد الصناعة الليبي علي نصير، والمدير العام لمعرض طرابلس الدولي إسلام جعفر والمدير العام للمنطقة الحرة بمصراتة، والملحق التجاري بالسفارة الإيطالية لدى ليبيا ولفيف من أصحاب الأعمال والشركات والوكلاء المشاركين بالمعرض.

وأضاف وزير الاقتصاد والتجارة، أن ليبيا تنهض بالتعاون مع القطاع الخاص والمشاركة الدولية، كما نوه أن الوزارة وضعت برنامج لتنويع الاقتصاد الوطني بالتعاون مع مصرف ليبيا المركزي، ووزارة المالية، والجهات ذات الاختصاص لتوطين الصناعة الوطنية.

كما أكد على أن وزارة الاقتصاد والتجارة باشرت بعملية تنظيم الوكالات والعلامات التجارية، وحثً أصحاب الوكالات إلى فتح خطوط إنتاج بليبيا  للنهوض بالصناعة.

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل