اقتصاد

تونس تعتمد برنامج ترويجي للصادرات إلى ليبيا

ليبيا المستقبل | 2023/01/21 على الساعة 12:50

ليبيا المستقبل: أعلنت وزارة التجارة التونسية،أمس الجمعة، اعتماد ميثاق عمل والإعلان رسميا عن البرنامج الوطني الترويجي في اتجاه ليبيا وإفريقيا جنوب الصحراء خلال الأيام القادمة.

وجاء ذلك خلال إعلان وزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية كلثوم بن رجب حرم قزاح، عن تكوين فريق تونس للتصدير، لدى إشرافها على جلسة عمل خصصت لمتابعة مدى تقدم إحداثه بحضور ممثلين عن جميع الأطراف المتدخلة من وزارات ومنظمات مهنية.

وأكدت الوزير التونسية، تحديد مهام فريق تونس للتصدير Tunisia Export Team وصياغة ميثاق العمل الذي ستلتزم به مختلف الهياكل المعنية باعتباره وثيقة مرجعية هامة إضافة إلى تقديم عرض حول البرنامج الترويجي لمركز النهوض بالصادرات نحو ليبيا و إفريقيا جنوب الصحراء 2023 من خلال البحث عن فرص تصديرية جديدة والاستفادة من كل الفرص غير المستغلة للسلع التونسية خاصة وأنها ذات جودة ولها إمكانات تصديرية في الأسواق الخارجية.

واتفق الحاضرون حول التصور النهائي لشعار الهوية البصرية للفريق وسيتم في الأيام القادمة إمضاء ميثاق عمله والإعلان رسميا عن البرنامج الوطني الترويجي في اتجاه ليبيا وإفريقيا جنوب الصحراء.

وثمنت الوزيرة، وفق بيان للوزارة، مبادرة إحداث فريق تونس للتصدير (Tunisia Export Team) الهادفة إلى توحيد الجهود في هذا القطاع واجتناب ازدواجية التدخل قي تنظيم عمليات ترويجية بنفس السوق وخلال مواعيد متقاربة وأحيانا متزامنة مشيرة إلى أن يتضمن الفريق ممثلين عن جميع الهياكل المعنية بعملية التصدير مع تنسيق العمل الميداني لدفع الصادرات التونسية عبر توسيع قاعدة المؤسسات المصدّرة وتنويع المنتجات والأسواق الخارجية خاصة الافريقية منها.

من جهتهم، أجمع المتدخلون على أهمية هذه المبادرة وضرورة التنسيق بين كل الأطراف المتدخلة والإحاطة بالمصدرين المعنيين بالتظاهرات والعمليات الترويجية للمنتجات والخدمات التونسية بالخارج وتجندها لإنجاح المجهودات مع الحرص على القيام بعمليات التقييم والمتابعة لبناء سياسات جديدة وناجعة فضلا عن تفعيل كل الهيئات والهياكل ذات العلاقة على غرار المجلس الأعلى للتصدير والمجلس الوطني للتجارة الخارجية.

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل