اقتصاد

عون يبحث مع أصحاب شركات نفطية تونسية عودتهم للعمل في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/11/28 على الساعة 21:03

ليبيا المستقبل: بحث وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية محمد عون، مع أصحاب الشركات النفطية التونسية، رغبتهم في العودة للعمل بليبيا والاستثمار بها، بالإضافة إلي مشاركتهم في معرض النفط والغاز، الذي يقام على أرض معرض طرابلس الدولي ابتداء من السبت القادم تحت رعاية الوزارة.

جاء ذلك خلال استقبال عون، اليوم الاثنين، بمقر وزارة النفط، وفدًا من رجال الأعمال وأصحاب الشركات النفطية ورئيس وأعضاء غرفة التجارة بالجمهورية التونسية، وفق بيان لوزارة النفط عبر صفحتها علي "فيسبوك".

وعبر عون في كلمته، عن  عمق العلاقة بين البلدين ورؤية الوزارة في تطوير العمل المشترك في قطاع النفط والغاز ودعمه لشركات القطاع الخاص، مشيرًا إلي أهمية تعاونها وشراكتها مع الشركات الخارجية في المجالات النفطية والطاقات المتجددة والطاقة الشمسية لتكون بديلة للاكتفاء وتصدير فائض الغاز والاستثمار المشترك في أفريقيا.

ومن جانبه أكّد وفد رجال الأعمال عن رغبتهم في العودة للعمل بليبيا والاستثمار بها بما لدى شركاتهم من خبرة وقدرة وإمكانيات منافسة في مجالات النفط والغاز والخدمات النفطية وتطوير الحقول النفطية وخاصة المجاورة.

كما أكّد رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية التونسية على ضرورة تفعيل الشراكة بين شركات القطاع الخاص التونسية والليبية للتكامل والمشاركة لدخول السوق الأفريقي.

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل