اقتصاد

وزير مالية حكومة "باشاغا" يدعو الشركات الروسية للاستثمار في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/06/17 على الساعة 13:40

ليبيا المستقبل: ترأس وزير المالية والتخطيط بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان،أسامة حمّاد، الوفد الليبي المشارك في المنتدى الاقتصادي الدولي المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، وذلك بدعوة من موسكو.

وقال حماد في حديث خاص لوكالة "سبوتنيك": "إننا سعداء بالدعوة التي وجّهت إلينا من السيد مستشار الرئيس، أنطوان كوبياكوف، ومن خلالكم وباسمي وباسم الحكومة الليبية باسم السيد فتحي باشاغا، نشكر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على هذه الدعوة".

وأضاف حمّاد: "نعتبر اليوم، أن أهم أهدافنا في هذا المنتدى هو دعوة جميع الشركات للاستثمارات في ليبيا وتفعيل العقود السابقة المنعقدة مع الحكومات السابقة، أو في الفترة الماضية في عهد نظام القذافي، حيث ندعوها إلى تفعيل جميع العقود من البيع والتشغيل والمواصلات والسكك الحديدية والنفط" و"اليوم هناك حكومة موحّدة على ليبيا بالكامل ومنتخبة من البرلمان، ونحن ندعوها (الشركات) لزيارة ليبيا والنظر في العقود وتفعيلها".

وفي رده عن المشاريع التي تم بحثها بين الجانبين اللّيبي والروسي خلال هذا المنتدى، قال الوزير حمّاد: "كما تعلمون نحن نسعى إلى تفعيل المشاريع المتوقفة بسبب ظروف الدولة، وهناك عقود مبرمة ونحن نستطيع توفير الأمن لهذه الشركات بالعودة للقيام بعملها خاصة في مجال الطاقة والنفط".

وحول الرؤية الليبية للمشاركة الدولية في هذا المنتدى، قال: "يمكن أن يكون التمثيل الدبلوماسي في هذه النسخة قد قلّ، لكن حقيقة جميع الشركات والدول كانت حاضرة خلال المنتدى، وأنا لا أعتقد أن هذا الموضوع، أثّر على روسيا، نحن كدولة ليبيا مع الجميع وليس لدينا أي عداء لا سابق ولا حاضر ولا لاحق".

وأشار حمّاد إلى أن "روسيا عليها عبء كبير تجاه بلاده، وعلى جميع الدول المهتمة بالشأن الليبي أن تدعم في اتجاه الحكومة الليبية المنتخبة من البرلمان، الاتفاق كان ليبيا- ليبيا على مرأى ومسمع الجميع، ونحن نطلب منها الدعم فقط للذهاب إلى الانتخابات في أقرب الآجال".

المصدر: وكالة سبوتنيك

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل