اقتصاد

الحويج يناقش خطوات عودة عضوية ليبيا لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

ليبيا المستقبل | 2022/01/25 على الساعة 13:09

ليبيا المستقبل: ناقش وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، مع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمدي الني، خطوات عودة عضوية دولة ليبيا بالمجلس وتعزيز دورها بمجالات الاقتصاد والاستثمار بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء الحويج مع الني، بمقر الوزارة لمناقشة معوقات عودة عضوية ليبيا للمجلس، بحسب بيان لوزارة الاقتصاد علي موقع "فيسبوك".

وأفاد البيان أن اللقاء استعرض خطة عمل المجلس ودوره في المساهمة بخطة حكومة الوحدة الوطنية لإعادة الاعمار وتطوير البنية التحتية وتنفيذ مشاريع استثمارية بكافة المناطق من خلال الاتفاقيات المبرمة بين المجلس والاتحادات العربية النوعية المتخصصة والشركات العربية المشتركة والهيئات الدولية المهتمة بالاستثمار والتجارة في دولة ليبيا.

كما تتطرق الاجتماع إلي مناقشة العمل على تدريب ودمج الشباب وخلق فرص عمل مناسبة لهم من خلال مركز التدريب والبحوث الاستشاري التابع للمجلس ودعم قطاع المشروعات الصغرى والمتوسطة وتعزيز دوره في تنمية المكانية وتحقيق التنوع الاقتصادي.

حضر اللقاء مستشار الوزير ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي ورئيس المكتب الإقليمي للمجلس بدولة ليبيا ومندوب المجلس الرئاسي.

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل