اقتصاد

اجتماع حكومي لبحث الفرص الاستثمارية بالمنطقة الجنوبية

ليبيا المستقبل | 2022/01/13 على الساعة 03:06

ليبيا المستقبل: بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، الفرص الاستثمارية الواعدة بالمنطقة الجنوبية، بالإضافة إلى استعراض المشاكل والصعوبات التي تواجه أصحاب الأعمال والمشاريع بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته الهيئة العامة للتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، الأربعاء، بحضور نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة جمال النويصري، ومديري المصارف التجارية وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

وأشار الحويج إلي أن اللقاء يأتي في إطار استكمال الخارطة الاستثمارية بالوزارة، والبحث عن مصادر تمويل للمشاريع المستهدفة، والعمل على تنفيذ وتفعيل المناطق الحرة وتنشيط تجارة العبور، وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ الخارطة الاستثمارية بالمنطقة الجنوبية وتطوير القطاع.

 وأكد وزير الاقتصاد والتجارة، أن تنفيذ الخارطة الاستثمارية يبدأ من المنطقة الجنوبية التي تزخر بالموارد الطبيعية.

وطرح المشاركون عددًا من المشاكل والصعوبات التي تواجه أصحاب الأعمال والمشاريع بالمنطقة الجنوبية وسُبل تذليلها، وكذلك استعراض عدد من المشاريع الاستثمارية بقطاعات الصناعة والسياحة والتجارة المستهدفة بالمنطقة وآلية تنفيذها.

حضر اللقاء مدير عام البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة سبها، وعدد من رجال الأعمال وأصحاب المشاريع الاستثمارية بالمنطقة الجنوبية.

 

 

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل