اقتصاد

مؤسسة النفط تناقش مع "أكوينور" النرويجية المشاريع المستقبلية المشتركة

ليبيا المستقبل | 2021/11/23 على الساعة 23:00

ليبيا المستقبل: بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، بعض المشاريع المستقبلية لشركة "أكوينور" النرويجية مع المؤسسة، خاصة مشاريعها في منطقتي حقل المبروك بحوض سرت وحقول الشرارة بحوض مرزق.

جاء ذلك خلال اجتماع صنع الله، اليوم الثلاثاء، مع  نائب الرئيس لشركة "أكوينور"  ومدير عام الاستكشاف بقارة أفريقيا بول مكافيرتي، والمدير التنفيذي لشركة "أكوينور"النرويجية فرع ليبيا بيير ماريس، ونائب المدير العام فاضل حريب، ومدير الحقول النفطية ارند ويليمز، ومدير تطوير الأعمال الإستراتيجية قوستافو باكرود، ومدير عمليات الحقول هاجون لارسن. بمقر المؤسسة الرئيسي بطرابلس.

ووفق بيان للمؤسسة علي صفحتها الرسمية علي موقع "فيسبوك"، أبدت الشركة استعدادها لتنفيذ هذه المشاريع وأيضا مشاريع الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة. وأبدت المدير التنفيذي للشركة سعادته لعودة الشركة للعمل في ليبيا، وتقديره للدعم المقدم من المؤسسة.

بدوره أكد صنع الله، أن منطقتي المبروك ومرزق آمنتان وتوفران بيئة عمل مناسبة لإنجاز المشاريع المتفق عليها، معربًا عن رغبة المؤسسة في استخراج المزيد من الغاز والنفط من حوضي مرزق وغدامس بعد قيام المؤسسة بدراسة مستفيضة للإمكانيات النفطية الغازية لهذين الحوضين.

وأضاف صنع الله، أن المؤسسة تعمل لتوسيع علاقاتها ومشاريعها مع الشركات العالمية الكبرى في مجال الاستكشاف والإنتاج وأيضا التركيز على إستراتجيتها في استخدام الطاقات النظيفة لتوليد الطاقة وللقيام بأعمالها في المناطق النفطية.

وحضر الاجتماع عن المؤسسة كل من، عضو مجلس الإدارة العماري محمد،  ومستشار رئيس مجلس الإدارة بشير قريعة، ومدير إدارة الاستثمار فتحي مادي، ومدير إدارة التطوير الاحتياطي نور الدين شقمان، ومدير إدارة الاستكشاف عبد المنعم بطيخ، ومدير إدارة الإنتاج أنور عقيل.

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل