اقتصاد

الحويج: الشركات الأجنبية يجب أن يكون لديها ممثل ليبي للعمل بالسوق المحلي

ليبيا المستقبل | 2021/10/25 على الساعة 23:06

ليبيا المستقبل: أكد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، أن "الشركات الأجنبية في مجالات الاستثمار والتسويق يجب أن يكون لديها وكيل أو ممثل ليبي الجنسية للعمل بالسوق المحلي وذلك وفق القانون".

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، والحويج ورشة عمل بعنوان "الشركة بين القطاع الخاص والعام في مجال خدمات وصناعة الطاقات المتجددة" اليوم الاثنين الذي نظمه المجلس الليبي للنفط والغاز والطاقات المتجددة، تحت رعاية وزارة النفط والغاز. وفق ما ذكرت وزارة الاقتصاد علي صفحتها في موقع "فيسبوك".

وأشار وزير الاقتصاد والتجارة، خلال كلمته أن برنامج حكومة الوحدة الوطنية في تنويع الاقتصاد الوطني يقوم على تفعيل الشراكة بين القطاع الخاص والعام، وفتح الاستثمارات أمام القطاع الخاص بكافة المجالات والقطاعات وتنويع الطاقات المتجددة وترشيد دور القطاع العام بما يوفر الخبرات والكفاءات اللازمة.

 موضحًا أن برنامج الحكومة يعمل على خلق الثقة بين القطاعين بما يحقق التنمية المستدامة ويحد من احتكار القطاع العام وتشجيع القطاع الخاص بهدف توفير فرص عمل وتخفيض الإنفاق الحكومي وتحقيق تكامل أفقي ورأسي.

وحضر ورشة العمل وزيرا النفط والغاز والصناعة والمعادن ووكيل وزارة الاقتصاد والتجارة للشؤون التجارية وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء الهيئات والمراكز والاتحادات ولفيف من الأكاديميين والباحثين والمهتمين.

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل