اقتصاد

"الاقتصاد والتجارة" تبحث آلية إطلاق بورصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

ليبيا المستقبل | 2021/10/12 على الساعة 23:56

 ليبيا المستقبل: عقد، اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الاقتصاد والتجارة، اجتماع استعرضت، خلاله، مبادرة بورصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.


وحضر الاجتماع كل من وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة للشؤون التجارية، سهيل ابوشيحة، ورئيس لجنة إدارة هيئة سوق المال الليبي ومدير عام البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة.


وناقش المجتمعون، حسب الصفحة الرسمية للوزارة على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "آلية تنفيذ وإطلاق البورصة وأهدافها"، معتبرين أنها "تساهم في تطوير قطاع المشروعات الصغرى والمتوسطة وتعزيز دوره في دعم الاقتصاد الوطني والتنمية المكانية وخلق فرص توظيف ذاتية وتحفيز أصحاب الأفكار الريادية". 


وتطرق المجتمعون إلى "التحديات التي تواجه المشروعات الصغرى والمتوسطة في ليبيا وسُبل تذليلها والعمل على خلق أدوات تمويل متنوعة"، مشيرين إلى "أهمية قطاع المشروعات الصغرى والمتوسطة ودوره البارز في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتوطين الصناعات المختلفة".


وحسب نفس المصدر، أكد وكيل الوزارة أن "وزارة الاقتصاد والتجارة تعمل على تفعيل دور القطاع من خلال الجهات التابعة والمؤسسات المختصة بهدف تفعيل دور القطاع في تحقيق التنمية المكانية ورفع الناتج المحلي للصادرات غير النفطية".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل