اقتصاد

هاتف ليبيا وريتليت ميد الإيطالية توقعان عقدًا في مجالي التقنية وبناء القدرات

ليبيا المستقبل | 2021/09/23 على الساعة 21:11

ليبيا المستقبل: وقعت شركة هاتف ليبيا وشركة ريتليت ميد الايطالية، عقد شراكة بينهما، اليوم الخميس، وذلك في إطار الدفع بالبلاد نحو التحول الرقمي الشامل وبناء القدرات الأمر الذي سينعكس إيجابا على تنويع مصادر الدخل القومي. وفق ما ذكر المركز الإعلامي لوزارات وهيئات ومؤسسات حكومة ليبيا.

ووقع العقد محمد بالرأس علي رئيس مجلس إدارة شركة هاتف ليبيا، وماريو باشيني المدير التنفيذي لشركة ريتليت ميد الإيطالية المتخصصة في إدارة وتشغيل البنية التحية للألياف البصرية وإدارة البيانات، بحضور الدكتور فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات.

ووفق ما ذكرت الشركة يتكون العقد من أربعة عقود فرعية أولها منظومة للتوثيق الجغرافي (GIS) لتوثيق كافة مكونات الشبكة الليبية للاتصالات وتقنية المعلومات من كوابل ومحطات وذلك عبر إنشاء غرفة تحكم رئيسية في ظل وضوح كل أجزاء الشبكة وموثوقيتها، الأمر الذي يُمكن شركة هاتف ليبيا من تقصير وقت الاستجابة للأعطال والتعامل مع المشاكل الفنية، والثاني منظومة لحساب التكاليف وتنويع قائمة الخدمات المقدمة من شركة هاتف ليبيا لشركات القطاع ولكل مؤسسات الدولة، والثالث لنظم واليات الصيانة والتشغيل، والرابع لبناء القدرات وتدريب وتأهيل العناصر الليبية من مهندسين وفنين في إيطاليا عملياً على الشبكات وإدارتها.

من جانبه قال فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات: " إن هذا العقد يأتي تحت مظلة برنامج التحول الرقمي الذي تتبناه الشركة القابضة فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية في ليبيا وتأهيل الشبكة لتقديم خدمات مؤمنة موثوقة ومتطورة تساهم في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتخلق بيئة عمل جديدة بعيدة على الاعتماد على الدولة وقطاع النفط".

أما محمد بالرأس علي رئيس مجلس إدارة شركة هاتف ليبيا فقال: " نحن سعداء جداً اليوم بتوقيعنا لهذا العقد وتعاوننا مع شركة رائدة كشركة ريتليت ميد الإيطالية الأمر الذي سيساهم في جعل شبكتنا الوطنية متطورة ومزودة بأفضل التقنيات مما يتيح لنا توفير أفضل الخدمات للمستخدمين خاصة وان شركتنا تمثل العمود الفقري للاتصالات في البلاد".

بدوره أعرب ماريو باشيني المدير التنفيذي لشركة ريتليت ميد عن سعادته بهذا العقد وقال: "أشكركم على إفساح الفرصة للمشاركة مع شركة هاتف ليبيا التي تعتبر أساس شركات الاتصالات الليبية، والعمل معها على تطوير شبكة التراسل الوطنية الأمر الذي يعود بالنفع على الجانبين في ظل ما تشهده ليبيا من استقرار".

الجدير بالذكر أن شركة شركة ريتليت ميد هي شركة ليبية إيطالية مشتركة بين الشركة القابضة للاتصالات وشركة ريتليت الإيطالية والتي تعتبر رائدة ومن كبرى الشركات الأوروبية في إدارة وتشغيل البنية التحية للألياف البصرية وإدارة البيانات.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل