الرئيسية

مقتل مدنيين في ضربة جوية بمنطقة الجفرة

ليبيا المستقبل | 2016/09/20 على الساعة 19:29

ليبيا المستقبل (رويترز): قال طبيب في مستشفى وشاهد عيان إن ثمانية أشخاص على الأقل منهم نساء وأطفال قتلوا في ضربة جوية بالقرب من واحة في وسط ليبيا يوم الثلاثاء. ولم تعرف هوية الطائرات الحربية التي شنت الهجوم بالقرب من بلدة هون. وتسيطر على المنطقة قوات موالية لحكومة شرق ليبيا.

ليبيا المستقبل (وكالات): قال مسؤول محلي ليبي، اليوم الثلاثاء، إن طائرة حربية مجهولة قصفت تجمعاً لمدنيين بمنطقة "الجفرة"، وسط البلاد، ما أسفر عن مقتل 7 نساء على الأقل. وأوضح عميد بلدية الجفرة فواد المهدي رشيد، في تصريح صحفي، أن "الطائرة الحربية المجهولة قصفت تجمعا لعائلات بالقرب من منطقة تسمى مشروع نينا الزراعي، التابع لبلدية الجفرة، وتسبب القصف في مقتل 7 نساء وجرح ثلاثة أشخاص آخرين بجروح متفاوتة".  وأشار إلى أن "الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقاً في الواقعة لكشف هوية الطائرة التي قامت بالقصف، من دون أن يوجه أصابع الاتهام لأي طرف".  ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن القصف الذي لا يعد الأول من نوعه الذي تشتهده البلاد من قبل طائرات مجهولة التبعية.

mustafa | 20/09/2016 على الساعة 21:58
المسمارى كداب
المسمارى كداب عامين يكدب علينا ايقول قريبا بنغازى تتحرر وكان فالح علاش ما طيحش الطيارة وهوا يحب الفتنة وجهوى ولا ابرر احد من عمل هدا العمل لا يحب ليبيا وليس مسلم ومن حرضه على هدا الفعل الجبان والعيب ان كل شى عيب انحطوه فى مصراتة زى العرب كلهم
الطاهر | 20/09/2016 على الساعة 20:16
التاريخ
التاريخ لايرحم ياناس مصراتة. معقولة في الوقت التي تهتف فيه الناس بما حققه الجيش من انتصارات وبلاد دم وبعد ان ينهزم عميلكم للمرة التانية بلعم ومن معه, تسخرون طائرة لضرب اللواء مجحفل الدي يقوده صقر الصحراء بن نائل؟
Huda Safwat | 20/09/2016 على الساعة 19:56
الطائرة التي هاجمت معروفة والهدف معروف ، اما مرتزق يقزد طايرة ليبية او ليبي ولا حول ولا قوة لا بالله
سبحان الله العلي العظيم كلما قلنا الحمدالله الامور تسير علي مايرام وانه هناك بوادر طيبة تبشر باالانفراج وعودة الحمة الوطنية الا انه هناك من يصب الزيت علي النار ويريد ان تستمر البلاد في الفوضي العارمة وهولاء الاوباش كثيرون لا هم لهم لا وطن ولا مواكن كل ما يريدونه هو عدم الاستفرار والحقيفة نحن نصدق السيد المسماري فما قاله بان احد طائرات البنيان المرصوص هي التي قامت بالقصف وكان هدفها واضح وهو اللواء المحجفل والذي يقودى بالنائل,,,,,ظهور الغرياني كان مصيبة كبري وحتي وان سلمنا بان الطيبيبن والشرفاء من مصراتة لا علاقة لهم بالقصف الا انه لابد وان يكون هناك طيارا حقيرا اشتري ودفعت له الاموال للقيام بهذا الدور الخبيث ، فان كان هو ااوكراني او اجنبي يعمل في قاعدة مصراتة فهذا مصيبة وان كان هو من مصراتة فالمصيبة اكبر......لا بد من كشف الحقيقة ومعرفة هذا الذي قام بالهجوم.....ولابد من ليبيا وان طال النظال
انور سالم | 20/09/2016 على الساعة 19:36
اشارة لبيان المسماري
الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العربية الليبية العقيد احمد المسماري صرح بان الغارة نفدتها طائرة تابعة للكلية الجوية مصراتة. وادا صح الخبر من تطارد تلط الطائرة؟ هل تطارد الجشران وبلعم ام انها تهاجم القوات المسلحة العربية الليبية؟
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل