الرئيسية

شكشك يُناقش مع عون آليات تطوير قطاع النفط ومراجعة الاتفاقات

ليبيا المستقبل | 2023/01/31 على الساعة 23:15

ليبيا المستقبل: اتفق رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك مع وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية محمد عون، على عقد اجتماع لاحق بحضور وزارة النفط والمؤسسة الوطنية للنفط، واللجان الفنية المختصة؛ لمناقشة الآليات الممكنة لتطوير القطاع ومراجعة الاتفاقات بما يضمن أعلى مستوى من الإفصاح والشفافية.

وناقش عون وشكشك خلال لقائهما، مساء اليوم الثلاثاء، وجهة نظر وزارة النفط والغاز حول الاتفاقات النفطية وأثرها على معدلات الإنتاج، وملاحظات الديوان حول أداء الوزارة وبعض الموضوعات ذات العلاقة بقطاع النفط، وفق بيان لديوان عبر صفحته على "فيسبوك".

كما تناول الاجتماع الذي عُقِد بمقر ديوان المحاسبة في العاصمة طرابلس آلية اختيار المراجعين الخارجيين لمراجعة حسابات المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة وفق ما نصت عليه القوانين المنظمة لقطاع النفط.

وأمس الإثنين، اتفق شكشك، مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، على تكليف مكتب استشاري دولي من قبل الديوان، للمساندة في عمليات فحص وتدقيق بعض الاتفاقات والعقود والعمليات القائمة عليها.

وجاء الاتفاق بعدما ناقش شكشك مع بن قدارة الميزانية الاستثنائية لقطاع النفط وأثرها على معدلات الإنتاج، بإلإضافة إلى ملف المحروقات، والإجراءات المتعلقة بمراجعة الاتفاقات، وذلك بحضور الإدارات المختصة بالديوان.

كما ناقش شكشك مع بن قدارة، الميزانية الاستثنائية لقطاع النفط وأثرها على معدلات الإنتاج، بإلإضافة إلى ملف المحروقات، والإجراءات المتعلقة بمراجعة الاتفاقيات، وذلك بحضور الإدارات المختصة بالديوان.

وفيما يتعلق بملف المحروقات أكد رئيس الديوان على ضرورة الالتزام بسياسة واضحة في عمليات القيد والتوريد والتوزيع، وضمان تغطية الاحتياج الفعلي والحد من ظاهرة التهريب.

وأكد شكشك خلال الاجتماع أن قطاع النفط محل اهتمام ومتابعة من قبل ديوان المحاسبة، باعتباره المسؤول عن المورد الأساسي للميزانية العامة، لاسيّما بعد تخصيص ميزانية استثنائية لتطوير القطاع ما يتطلب المتابعة باستمرار، مشدداً على ضرورة التركيز على الإنفاق التنموي وتحسين معدلات الإنتاج.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل