الرئيسية

مصدر: المشري يُخطط لتغيير "السائح" بشخصية من تيار الإسلام السياسي

ليبيا المستقبل | 2023/01/25 على الساعة 13:45

ليبيا المستقبل: قال مصدر من مجلس الدولة الاستشاري، إن رئيس المجلس، خالد المشري يُخطط لتمكين شخصية محسوبة على تيار الإسلام السياسي من رئاسة المفوضية العليا للانتخابات بدلاً من عماد السائح.

ولفت المصدر في تصريحات لوكالة "ليبيا برس" إلى أن المشري يسعى لفرض سيطرة تيار الإسلام السياسي على الانتخابات وعزل خصومهم كما حدث في انتخابات المؤتمر الوطني سنة 2012م، مؤكدا حديث المشري خلال الاجتماع بلجنة المناصب السيادية بمجلس الدولة عن منصب رئيس المفوضية العليا للانتخابات تحديدًا.

وأضاف المصدر أن المشري اقترح اختيار شخص بعينه لتصديق مجلس النواب عليه، بدلاً من إرسال قائمة بها 11 أسمًا مُقترحًا، لافتا إلى أن أغلب من حضروا الاجتماع رفضوا مقترح المشري باختيار مرشح بعينه.

وأوضح المصدر إنه لم يحضر الاجتماع المذكور لكن حديث المشري تسرب إليه من خلال تسجيل صوتي محدود التداول داخل المجلس، إذ أن التسجيل احتوى على اسم المرشح لمنصب رئاسة المفوضية الذي يريد المشري تنصيبه.

وأشار إلى أنه سيكشف عن اسم المرشح في الأيام القادمة إن أصر المشري على تنفيذ مخططه، مؤكدا أن "المشري بهذه التصرفات سُيعيدنا إلى مربع الانقسام الأول، وسينسف أي توافق مع مجلس النواب"، وفق قوله.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل