الرئيسية

حكومة الوحدة: اليابان تعيد فتح سفارتها في النصف الثاني من العام الجاري

ليبيا المستقبل | 2023/01/24 على الساعة 21:57

ليبيا المستقبل: بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، مع نائب وزير خارجية اليابان المدير العام لأفريقيا والشرق الأوسط، "كانسوكي ناغوكا"، التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين، والتأكيد على فتح السفارة اليابانية في طرابلس خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وقالت حكومة الوحدة الوطنية عبر صفحتها علي "فيسبوك"، إن هذه الزيارة تعتبر الأولى لمسؤول ياباني لليبيا منذ العام 2011، حيث نقل المسؤول الياباني رسالة خطية من رئيس وزراء بلاده إلى الدبيبة، وذلك بحضور وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش.

من جانبها قالت وزارة الخارجية، في بيان منفصل، إن الاجتماع الذي عُقِد في ديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس بحث الخطوات التمهيدية لافتتاح السفارة اليابانية في أقرب وقت، والعمل على تشجيع الشركات اليابانية والتعاون الاقتصادي، خاصة في مجالات النفط والطاقات المتجددة، بالإضافة إلى "تقديم دعم اليابان لحكومة الوحدة الوطنية في الوصول إلى الانتخابات وتحقيق تطلعات الشعب الليبي".

هذا وحضر الاجتماع من الجانب الليبي مدير إدارة آسيا واستراليا نوري الكاسح، والقائم بالأعمال في اليابان أحمد النعاس، والجانب الياباني المساعد الأول لمدير إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا شونسوكي أكاماسا، والقائم بالأعمال بالوكالة ماساكي اماديرا.

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل