الرئيسية

المشري: من جاء باتفاق سياسي يخرج باتفاق سياسي

ليبيا المستقبل | 2022/12/06 على الساعة 00:39

ليبيا المستقبل: قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الإثنين، إن "من جاء بالانتخابات يخرج بالانتخابات، ومن جاء باتفاق سياسي يخرج باتفاق سياسي".
جاء تصريح المشري في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، عقب الجلسة الثانية والثمانين للمجلس الأعلى للدولة، بمقره بالعاصمة طرابلس.
وخلال الجلسة تم الاتفاق على "الذهاب في خطوط متوازية للاتفاق مع مجلس النواب حول القاعدة الدستورية وآلية اختيار أعضاء المناصب السيادية، إضافة إلى إجراءات آلية توحيد السلطة التنفيذية"، وفق المكتب الإعلامي للمجلس عبر صفحته على "فيسبوك".
وتأتي تصريحات المشري ردًا على التصريحات المتكررة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، الذي يصر على رفض أية توجهات غير الانتخابات لتغيير السلطة التنفيذية.
ودعا الدبيبة خلال كلمته في الملتقى الوطني الأول لمخاتير ليبيا المنعقد في العاصمة طرابلس، الاثنين إلى "إجراء الانتخابات في البلاد"، مؤكدا أنه "لا طريق آخر أمام الليبيين لحل الأزمة السياسية الراهنة سوى السير نحو وضع دستور يرضى به الجميع، والتوجه إلى انتخابات عامة".
وأضاف الدبيبة "إننا نسير إلى طريق الانتخابات ولا شيء غيرها"، موضحا أنه "لا يسعى من خلال تحركاته وزياراته للدول إلا لإقامة دستور يوافق عليه كل الليبيين تحقيقا لإجراء الانتخابات".
وشدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية على أنه "لن يتنحى عن السلطة إلا بعد وضع دستور للبلاد، مهما استغرق الأمر زمنيا"، لافتًا إلي أن "هدفنا أن يكون لليبيا دستور حتى لو انتظرنا 10 أو 15 أو 30 سنة بموافقة جميع الليبيين، فرفعنا شعارا في هذه المرحلة لا حروب ولا يمكن العودة للاقتتال، الشعب سيحترم من تصل به الانتخابات أيا كانت مدينته".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل