الرئيسية

ميلوني: الاستقرار الكامل والدائم في ليبيا أولوية للأمن القومي الإيطالي

ليبيا المستقبل | 2022/12/03 على الساعة 21:26

ليبيا المستقبل: أكدت جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية أن تحقيق الاستقرار الكامل والدائم في ليبيا يمثل أولوية للأمن القومي الإيطالي، حسبما ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء.

وقالت ميلوني، في خطابها الختامي للنسخة الثامنة لملتقى "حوارات المتوسط" السنوي في روما، "إن تحقيق الاستقرار الكامل والدائم في ليبيا يمثل أولوية للأمن القومي".

وتابعت: "من هنا نوجه الدعوة إلى الفاعلين السياسيين الليبيين للالتزام بتزويد البلاد بمؤسسات قوية ومشروعة ديمقراطياً". وشددت ميلوني على الحاجة لتعاون أوثق بين دول المغرب العربي فيما يتعلق بالتنمية والاستقرار.

وأضافت ميلوني، في كلمتها، "نحن بحاجة إلى تعاون أوثق بين البلدان المغاربية فيما يتعلق بالتنمية والاستقرار". وأضافت أن "علينا تجاوز حالة الطوارئ في تونس"، مؤكدة بعد ذلك أن "إيطاليا كانت ولا تزال قريبة من تونس". وفق (نوفا).

وتابعت رئيسة الوزراء الإيطالية، أنه "يمكن لإيطاليا أن تكون جسرًا مفصليًا وطاقة طبيعية بين البحر الأبيض المتوسط وأوروبا: إنه تحدٍ تسعى إليه الحكومة".

وأردفت: "البحر الأبيض المتوسط الموسع هو أحد أعمدة أمن الطاقة في إيطاليا"، مضيفا: "صحيح أن طموح العديد من الدول الأفريقية هو أن تكون بطلاً في التحول البيئي وفي أمن الطاقة"، مضيفة "هذا هو السبب في أن النظام الإيطالي نشط في المنطقة".

كلمات مفاتيح : ليبيا - إيطاليا،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل