الرئيسية

الدبيبة: صدور تقرير ديوان المحاسبة في هذا التوقيت "أمر مسيس"

ليبيا المستقبل | 2022/09/22 على الساعة 21:59

ليبيا المستقبل: قال رئيس حكومة الوحدة، عبد الحميد الدبيبة، إن الملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة الليبي للعام 2021، هدفها تشويه الحكومة، معتبرا أن صدور التقرير في هذا التوقيت "أمر مسيس".

وقال الدبيبة خلال اجتماع مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية، اليوم  الخميس، إن التقرير "مسيسا ومليئا بالمغالطات"، لافتا إلى أن رئيس الديوان كان مرشحا لانتخابات الرئاسة.

وأضاف مخاطبا وزراء حكومته "يجب أن ندافع عن أنفسنا، رغم أن الخطأ يحدث، لكن الفساد والسرقة والنهب لن نسمح بها أبداً، أنا زعلان على حكومتي وكل من يتبلى علينا يجب الرد عليه".

وتابع الدبيبة، إن بعض الملاحظات التي جاءت بالتقرير "شوهتني وشوهت الحكومة ووزرائها بالكامل"، ودعا الوزارات والمؤسسات والهيئات  التابعة للحكومة إلى الرد على ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة من اتهامات أو ملاحظات تم توجيهها لاي جهة.

وقال الدبيبة "لن نتهاون مع أي طرف تورط في الفساد مهما كان وقلت لرئيس ديوان المحاسبة ورئيس هيئة الرقابة الادارية  والنائب العام  اتخذوا الاجراءات  ضد كل من يتورط في الفساد".

واضاف "سنمنح الفرصة لكل المؤسسات الحكومية والوزارت للرد على كل الملاحظات الواردة في التقرير وتبقى ملاحظات إلى أن يتم الرد عليها وفي حالة كانت الردود غير مقنعة فإني لن أتأخر في اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المتورطين.

وأصدر ديوان المحاسبة الليبي تقريره السنوي للعام 2021، حيث تضمن التقرير تجاوزات مالية كبيرة في مصروفات الحكومة، من بينها صرف أكثر من 12 مليون دينار، على هدايا (ساعات) قام الدبيبة بالتصرف فيها بمعرفته، وفق التقرير.

وأردف الدبيبة قائلا: "فتحنا أبوابنا لديوان المحاسبة وكان عليه أن يبدي ملاحظاته للحكومة، لكي تنظر فيها وترد عليها، لا أن ينشرها"، وتابع "نحن ممتثلون للمحاسبة لكن هذا لا يعني اللعب بالأرقام ووضع تقارير تهز مشاعر الناس".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل