الرئيسية

إيطاليا تفعّل نظام المساعدة الطبية لمعالجة مصابي انفجار "بنت بية"

ليبيا المستقبل | 2022/08/06 على الساعة 12:42

ليبيــا المستقــبل: وافق مجلس الوزراء الإيطالي، بناء على اقتراح رئيس الوزراء ماريو دراغي، على إعلان حالة الطوارئ للتدخل في الخارج، لمدة ثلاثة أشهر، نتيجة الأحداث الاستثنائية التي ضربت بلدية بنت بيه في جنوب فزان بليبيا بداية الأسبوع الجاري.

وقالت وكالة "نوفا" الإيطالية، إنه من أجل ضمان تنفيذ التدخلات الاستثنائية والعاجلة لدعم عمليات الإنقاذ ومساعدة السكان المعنيين، سيتم تفعيل نظام عمليات الإنقاذ الصحي المركزي البعيد للكشف عن توافر الأسرة المتاحة على الأراضي الوطنية، وتحديد طريقة تنظيم الخدمة الوطنية الكافية لنقل المصاب إلى إيطاليا.

ولفتت إلى أنه تم تخصيص ثلاث ملايين يورو لهذا التدخل، على أن يدفعها الصندوق لحالات الطوارئ الوطنية، وفقا لبيان صادر عن مجلس الوزراء الإيطالي.

وينتظرأن تستقبل روما 15 شخصًا ممن أصيبوا بحروق جراء انفجار ناقلة محملة بالوقود في بلدية بنت بيه، في واحة أوباري 700 كيلومتر جنوب طرابلس، فيما تستقبل أسبانيا عشرة آخرين، وتونس 6، وفق ما أفادت به حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

وأول من أمس، أكدت مصادر ليبية، لـ"نوفا"، أنه لم يتسن على الفور إرسال القوائم وجوازات السفر والسجلات الطبية للمرضى إلى السفارة الإيطالية في طرابلس. الآن يرشح التفاؤل حقيقة أن أول رحلة للحماية المدنية يجب أن تصل اليوم السبت 6 أغسطس.

ويوم الإثنين الماضي، انقلبت شاحنة وقود على الطريق الرابط بين سبها وأوباري، وتدافع المواطنون لتعبئة الوقود منها، وعندما حاول أحدهم تشغيل مضخة الشاحنة بواسطة بطارية سيارة، حدثت شرارة كهربائية أشعلت النيران في الشاحنة، ليقع انفجار كبير.

راجع أيضا:

نورلاند يزور ضحايا انفجار بنت بية الذين يتلقون العلاج في تونس

"الصحة": وصول 6 حالات من مصابي انفجار بنت بيّة لتركيا لتلقي العلاج

خارجية الدبيبة: السفير الإسباني بذل جهودا استثنائية لعلاج مصابي بنت بيه في مدريد

العشرات بين قتلى وجرحى في انفجار صهريج وقود ببنت بية

فاجعة "بنت بية" : الدبيبة يتخذ إجراءات لإسعاف المصابين ودعم المنطقة

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل