الرئيسية

اندلاع اشتباكات بالأسلحة بالقرب من مقر الدعوة الإسلامية بطرابلس

ليبيا المستقبل | 2022/08/06 على الساعة 02:14

ليبيا المستقبل: تداول بعض رواد على مواقع التواصل فجر اليوم السبت، مقاطع فيديو توثق حدوث اشتباكات عنيفة بين المليشيات في العاصمة طرابلس.

وقال نشطاء إن الاشتباكات دارت بين قوات تابعة لمدير إدارة الاستخبارات العسكرية المُقال اللواء أسامة الجويلي، والقوة المتحركة التابعة لحكومة عبدالحميد الدبيبة، وسط أنباء عن سيطرة قوات الجويلي على معسكر الإمداد والتموين بمنطقة الفلاح في طرابلس.

وأضاف النشطاء، إن اشتباكات عنيفة دارت بالقرب من مقر الدعوة الإسلامية أسفرت عن مقتل 3 عناصر من القوة المتحركة إضافة إلى إصابة 12 آخرين.

وأورد شهود عيان سماعهم دويا كثيفا لإطلاق النار، كما شهد طريق الجبس اشتباكات عنيفة، وأورد شهود عيان سماعهم دويا كثيفا لإطلاق النار بالأسلحة المتوسطة والثقيلة في وسط السكان المدنيين في بوابه الجبس بجمعيه الدعوة الإسلامية جنوب طرابلس.

وتواردت أنباء عن سيطرة القوات التابعة للجويلي على مقر صلاح رحومة بالقرب من "شيل" في العاصمة طرابلس. وأكدت بعض مواقع التواصل الاجتماعي نزوح عائلات شارع السانبا في العصمة طرابلس، بعد سماع أصوات رماية بالأسلحة الثقيلة داخل معسكر 7 أبريل.

سالم الوليدي | 06/08/2022 على الساعة 13:55
دائما ذكرونا بوطنيتكم
لا يجوز أن تتركوا حالة الهدوء والاستقرار تستمر أكثر من اللازم.. اتحفونا بين الحين والآخر ببعض الاشتباكات العنيفة لكي نتذكر دائما أنكم تفعلون ذلك من أجل الدولة المدنية الديمقراطية ورفاه الشعب الليبي التعيس.
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل