الرئيسية

مصر تجري "اتصالات مكثفة" بهدف احتواء الوضع في غزة

ليبيا المستقبل | 2022/08/06 على الساعة 00:51

ليبيا المستقبل: أصدرت وزارة الخارجية المصرية، بيانا، الجمعة، قالت فيه إنها تجرى اتصالات مكثفة على مدار الساعة، بهدف احتواء الوضع في غزة، بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقالت الخارجية، في بيان عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، إنها تعمل على تهدئة الأوضاع، للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وكانت مصادر مصرية، قالت لوسائل إعلام محلية مصرية، إن القاهرة أجرت اتصالات واسعة ومكثفة  بتل أبيب وأبلغتها بضرورة وقف القصف العسكري على قطاع غزة فورا.

وأوضحت المصادر أن القاهرة طالبت كل الأطراف بضبط النفس كي لا تزيد الأمور سوءا وتتطور العمليات بشكل أكبر.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، أعلن في وقت سابق الجمعة، إطلاق عملية عسكرية في قطاع غزة، للقضاء على "تهديدات وشيكة" من القطاع، وذلك بعد أيام من تبادل التهديدات بين القيادة الإسرائيلية، وحركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، عقب احتجاز السلطات الإسرائيلية القيادي بالحركة بسام السعدي.

واستهدف الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق من يوم الجمعة، مقار لحركة الجهاد الإسلامي أسفرت عن مقتل القيادي البارز في الحركة ومسؤول منطقة شمال القطاع، تيسير الجعبري، حيث بررت قيادة الجيش الإسرائيلي الهجوم بأن الحركة كانت تهدف لشن هجمات على إسرائيل.

هذا وشنت طائرات حربية إسرائيلية، غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، راح ضحيتها حتى الآن، 10 قتلى بينهم طفلة، وأكثر من 65 مصابا.

وردا على الهجوم، أعلنت حركة "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" إطلاق نحو 100 صاروخ باتجاه إسرائيل ردا على مقتل الجعبري.

راجع أيضا:

7 قتلى بينهم فتاة ذات 5 سنوات في قصف إسرائيلي لقطاع غزة

في حصيلة جديدة: 10 قتلى و65 جريحا جراء القصف الإسرائيلي على غزة

"سرايا القدس" تطلق 100 صاروخ باتجاه إسرائيل ردا على مقتل الجعبري

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل