الرئيسية

الحكومة المغربية برئاسة عزيز أخنوش تحصل على ثقة البرلمان

ليبيا المستقبل | 2021/10/14 على الساعة 00:18

ليبيا المستقبل: حازت الحكومة المغربية الجديدة برئاسة عزيز أخنوش، على ثقة البرلمان المغربي أمس الأربعاء. وتمكنت حكومة أخنوش من الحصول على تأييد 213 نائبا بالبرلمان المغربي ومعارضة 64 نائبا فقط، فيما امتنع نائب واحد عن التصويت، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء المغربية.

ولفتت الوكالة إلى أن أخنوش عرض خلال جلسة عامة مشتركة لمجلسي النواب والمستشارين المغربيين، بمقر مجلس النواب، برنامج الحكومة، وفقا ما تقتضيه المادة 88 من الدستور المغربي.

وتنص المادة 88 من الدستور على أن الحكومة تصبح نافذة المفعول، بعد حصولها على ثقة مجلس النواب، المعبر عنها بتصويت الأغلبية المطلقة للأعضاء الذين يتألف منهم، لصالح برنامج الحكومة.

وبعد مصادقة مجلس النواب على البرنامج الحكومي، تكون الحكومة الجديدة، قد استكملت شروطها الدستورية لتمارس صلاحياتها وتصبح مسؤولة عن أعمالها أمام البرلمان.

ومن المرتقب أن يترأس أخنوش اجتماعاً لمجلس الوزراء بتشكيلته الجديدة لمناقشة مشروع البرنامج الحكومي الذي سيقدم لمجلس النواب والمستشارين.

يشار إلي إن عاهل المغرب الملك محمد السادس، كان قد كلف عزيز أخنوش الأمين العام لحزب "التجمع الوطني للأحرار"، بتشكيل الحكومة الجديدة، على إثر تصدر حزبه في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

كلمات مفاتيح : المغرب،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل