حقوق الانسان

افتتاح مركز أبوسليم لإيواء المهاجرين غير الشرعيين من النساء والأطفال

ليبيا المستقبل | 2022/01/23 على الساعة 23:29

ليبيا المستقبل: افتتح وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية خالد مازن، رفقة وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش، اليوم الأحد، مركز إيواء أبوسليم للمهاجرين غير الشرعيين من فئة النساء والأطفال التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وحضر افتتاح المركز الجديد رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية محمد الخوجة ومدير إدارة العلاقات والتعاون والناطق باسم وزارة الداخلية، وعدد من المسؤولين والضباط بجهاز مكافحة الهجرة، بحسب بيان لوزارة الداخلية علي موقع "فيسبوك".

وأفاد البيان أن وزير الداخلية رفقة وزيرة الخارجية والحضور، قاموا بجولة تفقدية داخل المركز للاطلاع على تجهيزاته وما يحتوي من معامل تشغيل للخياطة وصالة لتأهيل المهاجرات وفصول دراسية وروضة وعيادة وصالة رياضية ودار لإيواء الأيتام وحضانة أطفال.

وأشارت وزارة الداخلية أن تدشين مركز الإيواء الجديد يأتي ضمن جهودها وزارة في تقديم الرعاية الإنسانية والصحية لفئة النساء والأطفال من المهاجرين غير الشرعيين للرفع من معاناتهم لحين ترحيلهم طوعياً لبلدانهم، مشيرة إلى أن مهام تأمين المركز ستكون من قبل الشرطة النسائية وكادر وظيفي مكون من نساء.

وأضافت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن مركز إيواء المهاجرات والأطفال الجديد بأبوسليم تبلغ طاقته الاستيعابية 1500 مهاجر، ويضم المركز صالة كمبيوتر إضافة لعنبر مخصص لإيواء الأيتام، ويوفر المركز الغذاء والرعاية الطبية الأساسية وغيرها من الخدمات.

وقالت وزارة الخارجية أن المنقوش، تحدثت ومرافقيها خلال جولتها بمركز الإيواء مع عناصر الشرطة النسائية التي تدير المركز واستمعت إلى شروحات حول برامج وآليات العمل به، بحسب وزارة الخارجية.

وأكدت المنقوش خلال الجولة التفقدية على أن "هذا المركز بما يشمله من مرافق وما يوفره من رعاية يعكس اهتمام حكومة الوحدة الوطنية بالمهاجرين وحرصها البالغ على تحسين ظروف معيشتهم، بما يحفظ كرامتهم، ويحترم حقوقهم وفق المواثيق والقوانين الإنسانية الدولية ".

وجددت وزيرة الخارجية التأكيد على ضرورة مساهمة المجتمع الدولي بفعالية في ملف الهجرة غير الشرعية، وأن يهتم بقضية التنمية في دول المصدر الأفريقية إلى جانب الأبعاد الإنسانية والأمنية لهذا الملف.

 

 

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل