حقوق الانسان

النائب العام يحقق في وفاة مهاجرين بالقرب من الحدود الليبية السودانية

ليبيا المستقبل | 2021/09/25 على الساعة 17:23

ليبيا المستقبل: أمر مكتب النائب العام، بالتحقيق ببلاغ  المهاجر محمد آدم، المقدم لرجال الأمن بمركز شرطة الكفرة، الذي صرح بمعرضه عن واقعة وفاة عدد من المهاجرين بالقرب من الحدود الليبية السودانية، نتيجة نقلهم من قبل عناصر شبكة تهريب منظمة عبر المسالك الحدودية إلى الداخل الليبي وتركهم في الصحراء بعد ذلك، دون مدهم بأي وسائل تساعدهم على مغادرة مكان تواجدهم.

وذكر مكتب النائب العام في بيان له عبر صحفته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك" أن نيابة الكفرة الابتدائية أخذت التحقيق في الواقعة، حيث استهلت إجراءاتها بمعاينة محل الواقعة ومناظرة جثث المهاجرين وعرضها على الطبيب الشرعي لبيان سبب الوفاة وآلية وطريقة حدوثها.

ووفق البيان فقد أسفرت التحقيقات على استجلاء غموض الواقعة، بإثبات وقوع الجريمة التي ارتكبت مادياتها بنقل عدد 28 مهاجر من جمهورية السودان إلى الداخل الليبي مقابل مبالغ مالية، وتخلى بعد ذلك الجناة عن 14 مهاجر في وسط الصحراء دون زاد أو وسائل تساعدهم  على العبور ، مما تسبب في وفاة 6 مهاجرين ، بينما تاه البقية في الصحراء.

وأشار البيان إلي أنه تم القبض على عناصر شبكة تهريب المهاجرين في الداخل وأمرت النيابة العامة بحبسهم احتياطيا على ذمة القضية لارتكابهم فعل نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى الداخل وترتب حدوث وفاة عدد منهم.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل