أخبار محلية

المركز الوطني لمكافحة الأمراض يطلق منظومة الشهادات الصحية الإلكترونية

ليبيا المستقبل | 2023/01/19 على الساعة 01:35

ليبيا المستقبل: أطلق المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الأربعاء، منظومة الشهادات الصحية الإلكترونية، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير الصحة المكلف بحكومة الوحدة الوطنية، رمضان أبو جناح، وذلك لتطوير خدمات الصحة إلكترونيًا بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات.

حضر الاحتفالية وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات سعد الدين عبد الوكيل، ووكيل وزارة الصحة لشؤون المراكز الطبية توفيق الدرسي، ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدر السايح، ورئيس الهيئة العامة للمعلومات الطاهر الباعور، ورئيس جهاز الحرس البلدي اللواء رجب قطوسة، وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة، وفق بيان لوزارة الصحة.

من جانبه، أعرب أبوجناح عن تطلّع الوزارة إلى مواكبة أحدث التطورات المتسارعة في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات، لتقديم مختلف الخدمات الصحية لصالح المواطنين، بما يحقق تقدم فعّال في تيسير تقديم الخدمات وزيادة توفرها للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة، أو ممن لديهم وقت محدود، أو وسائل نقل محدودة.

وأكّد على التزام وزارة الصحة بتطبيق مشاريع ومبادرات تنافسية تسعى للارتقاء بمستوى جودة الأداء، وكفاءة الخدمة الصحية المقدمة، لتتلاءم وتطلعات المرضى واحتياجاتهم.

وجرى خلال الاحتفالية تسجيل الشهادة الإلكترونية رقم 1 لوزير الصحة المكلف، بعد أن تم تعبئة بياناته على المنصة، وإخضاعه للكشف الطبي وفق متطلبات منح الشهادة الإلكترونية. وأضاف البيان أن إصدار الشهادات الصحية الإلكترونية سيكون متاحًا عبر منصة تحصين من خلال هذا الرابط.

كما يمكن عن طريق تحميل تطبيق تحصين عن طريق الإنترنت، حيث يمكن للمواطنين إنشاء حساب عبر المنصة للحصول على مواعيد للتشخيص، واستكمال إجراءات إصدار الشهادة إلكترونيًا، ومن ثمّ استلام الشهادة عن طريق الهاتف.

وتابع البيان أن تطوير خدمات الصحة إلكترونياً يأتي بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات، من أجل تحسين مستوى جودة وكفاءة منظومة الرعاية الصحية المقدمة، بما يضمن حصول المواطنين على خدمات صحية سهلة الوصول وذات نوعية عالية.

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل