أخبار محلية

العابد والكيلاني يوقعان اتفاقية تأهيل ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة لسوق العمل

ليبيا المستقبل | 2022/11/18 على الساعة 02:24

ليبيا المستقبل: وقع وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية،علي العابد الرضا، ووزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني، الخميس، اتفاقية تعاون، بين الوزارتين  لتقديم الدعم للمجموعات من ذوي الاحتياجات الخاصة التي يتم إدماجها في سوق العمل، وذلك تعزيزا للتعاون المشترك بين الوزارتين.

وقالت وزارة العمل والتأهيل عبر صفحتها على "فيسبوك" أن الاتفاقية تنص علي أن "تقدم وزارة الشؤون الاجتماعية الدعم النفسي والاجتماعي للمجموعات التي يتم إدماجها في سوق العمل وذلك من خلال الوحدات الإدارية التابعة للوزارة وأن تتولى وزارة العمل والتأهيل؛ تأهيل وتدريب فئة المعاقين على مختلف المهن تمهيداً لشغل الوظائف في القطاعين العام والخاص".

كما تنص الاتفاقية أيضا، "على تمكين ذوي الإعاقة من الحصول على فرص العمل في هذه الجهات وبنسبة 5% من مجموع العاملين بها وفق التشريعات النافذة؛ والاهتمام بالأسرة المنتجة التابعة وتنفيذ خطط تدريبية لهذه الأسر".

وأوضحت وزارة العمل والتأهيل أن الاتفاقية تنص علي "العمل على فتح مكاتب للأخصائيين الاجتماعيين في عدد من الجهات المستهدفة". وشدد وزير العمل والتأهيل على "ضرورة دخول بنود هذه المذكرة حيّز التنفيذ في أقرب وقت ممكن لتفعيل مبدأ التكامل ما بين الوزارتين".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل