أخبار محلية

غات.. افتتاح مدرسة 17 فبراير بعد تجديدها من طرف اليونيسف

ليبيا المستقبل | 2022/06/27 على الساعة 23:54

ليبيا المستقبل: أعلنت منظمة اليونيسف، مساء اليوم الاثنين، تسليم مدرسة 17 فبراير بمدينة غات، وذلك بعد أعمال التجديد التي قامت بها بالشراكة مع مفوضية الأمم السامية للاجئين.

وأفادت المنظمة، عبر صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن حفل تسليم في مدرسة 17 فبراير بمدينة غات قد أقيم للاحتفال باختتام أعمال إعادة التأهيل وحضر الاحتفالية ممثلون عن وزارة التعليم وعن بلدية العوينات".

وأضافت المنظمة أنه "سيتمكن 180 طفلاً وطفلةً، ضمنم نازحون ولاجئون، من الوصول إلى مساحة تعلم آمنة وودية، وذلك بفضل أعمال التجديد التي قامت بها مفوضية اللاجئين واليونيسف في مدرستهم في غات".

وتابعت المنظمة أن "المشروع جزء من مبادرة بلوبرنت للعمل المشترك التي أطلقتها المفوضية واليونيسف، وهي استراتيجية عالمية تقوم عليها الوكالتان لتعزيز الجهود المبذولة لتوفير التوعية وتكثيف المساعدة وتحسين تقديم الخدمات الأساسية والحماية لأجل دعم الأطفال المتنقلين".

وحسب ذات المصدر، "تضمنت صيانة المدارس استحداث نظام كهرباء جديد واستبدال النوافذ والأبواب. كما تم تجديد مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية بالمدرسة لتسهيل وصول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة إليها. تم طلاء المدرسة بطبقة جديدة من الداخل والخارج، وتم توفير مظلة لساحة المدرسة".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل