أخبار محلية

جنزور.. "المباحث الجنائية" تنتشل صاروخ طائرة موجه ومخلفات حرب

ليبيا المستقبل | 2022/06/19 على الساعة 22:50

ليبيا المستقبل: أعلن جهاز المباحث الجنائية، اليوم الأحد، انتشال صاروخ طائرة موجه لم ينفجر ومخلفات حرب، وذلك خلال حملة تمشيط بشاطئ جنزور.

وأكد الجهاز، عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "فرق مكتب تفكيك المتفجرات والعبوات الناسفة التابع لإدارة الشؤون الفنية بجهاز المباحث الجنائية قد انتشلت صاروخا موجها لم ينفجر بعد يعتقد أنه قد تم إطلاقه من احدى الطائرات الحربية في وقت مضى".

وأضاف الجهاز أن "الفرق تمكنت، خلال حملة تمشيط واسعة على مدى ثلاثة أيام ، شملت مسافات شاسعة على شاطئ منطقة جنزور من التعامل مع كمية أخرى من مخلفات الحرب، ونقلها جميعاً الى مكان آمن حتى التخلص منها بالطريقة المعتادة".

وأشار الجهاز إلى أن "ثلاثة فرق قد تم تشكيلها لهذه المهمة فور ورود بلاغ من مديرية أمن جنزور تفيد بالاشتباه في وجود أجسام غريبة قد تكون مخلفات حرب، بعد أن كشفت عنها العوامل الجوية لتظهر للعيان".

وتابع الجهاز أن "بعض هذه المخلفات تعذر نقلها أو تحريكها فتم تفجيرها في مكانها والتخلص منها بالطرق الآمنة" وأن "عملية التمشيط امتدت  حتى داخل البحر للتأكد من خلو الاعماق من أية مخلفات قد تهدد سلامة الأحياء"، حسب ذات المصدر.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل