أخبار محلية

العابد والسيفاو يبحثان التعاون بين الوزارتين في تطوير البرامج التدريبية

ليبيا المستقبل | 2022/01/10 على الساعة 01:25

ليبيا المستقبل: أعرب وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية علي العابد، عن تطلعه في التعاون للاستفادة من الورش والمعاهد التي تتبع للوزارة على المستوى الوطني لإطلاق عدد من المشاريع والبرامج التدريبية في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

جاء ذلك خلال استقبال العابد، أمس الأحد، بمكتبه بديوان الوزارة بطرابلس، وزير التعليم التقني والفني بحكومة الوحدة الوطنية يخلف السيفاو، حيث ناقش معه عدد من الملفات ذات العلاقة بين الوزارتين، بحسب بيان لوزارة العمل والتأهيل.

وأكد العابد على أهمية تدعيم أطر التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتين خصوصا في المناهج والأساليب التدريبية الحديثة، وخاصة فى مجال المهنية والحرفية لرفع الكفاءة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها وزارة التعليم التقني والفني في تطوير العملية التدريبية التي تساهم في توفير احتياجات سوق العمل من المهن والحرف المطلوبة.

من جانبه ثمن وزير التعليم التقني والفني خطوات وزارة العمل والتأهيل، خاصة المتعلقة باستحداث مراكز تدريبية على المستوى الوطني، ومبادرة مهنتك مستقبلك. كما أكد على أهمية التعاون والتنسيق في تطوير البرامج التدريبية، وخاصة الطاقات الجديدة والمتجددة والتقنيات المرتبطة بها، كما أبدى استعداده للتعاون مع الوزارة في إطلاق عدد من البرنامج المشتركة لتأهيل من يرغب في الانخراط في سوق العمل.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل