أخبار محلية

وزير الصحة يفتتح عددًا من الأقسام بمستشفى طرابلس الجامعي بعد تطويرها وصيانتها

ليبيا المستقبل | 2021/11/18 على الساعة 00:00

ليبيا المستقبل: افتتح وزير الصحة في حكومة الوحدة الوطنية الدكتور علي الزناتي، الأربعاء، عددًا من الأقسام والوحدات بالمستشفى الجامعي طرابلس، التي خضعت لعمليات صيانة وتطوير كبيرة وتزويدها بأحدث الأجهزة التي تم توريدها وتشغيلها بهذه الأقسام. وفق بيان لوزارة الصحة.

وشملت الأقسام التي افتتحها وزير الصحة، وبحضور المدير العام للمستشفى الجامعي طرابلس، الدكتور نبيل العجيلي، قسم النساء والولادة بسعة سريرية 120 سريرًا، ووحدة عناية حديثي الولادة، وقسم الأشعة التشخيصية، الذي يشمل وحدة الرنين المغناطيسي ووحدة التصوير المقطعي، وجهاز تصوير الثدي، وقسم الطب النووي، الذي يضم جهاز التصوير المقطعي البوزيتروني، وقسم الإسعاف الذي يضم حجرة العناية الفائقة المخصصة لعلاج المرضى المصابين بمضاعفات ما بعد الإصابة بفيروس "كورونا"، بمركز العزل والفلترة بسعة سريرية 22 سريرًا مجهزة بأحدث الأجهزة ومزودة بأجهزة التنفس الصناعي، وأيضا قسم غسيل الكلى وتزويده بوحدة إضافية خاصة لغسيل كلى الأطفال بسعة 14 كرسيًا.

وشملت عملية التطوير تزويد المستشفى بعدد من أجهزة الأشعة التشخيصية الحديثة التي من بينها ثلاث أجهزة للتصوير المقطعي المحوسب "Philips CT Scan" الحديث بقدرة 128 شريحة ، والرنين المغناطيسي "Philips MRI" الحديث بقدرة 1.5 TS، والذي يدخل الخدمة لأول مرة في أفريقيا ويتميز بقدرته على المحافظة على الهالوجين لسنوات طويلة دون تعطل.

كما افتتح وزير الصحة وحدة التشخيص الإشعاعي للثدي، والتي تحوي جهاز تصوير الثدي "Mammogram GE" مع إمكانية أخذ العينات الإبرية للأورام، والوحدة تحوي جهازين للموجات فوق الصوتية لأمراض الثدي، وكذلك جهاز التصوير البوزيتروني للأورام "PET-CT" الذي يعمل بالنظائر المشعة المنتجة من المعجل الحلقي العامل بقسم الطب النووي بالمستشفى، ولديه القدرة لمعرفة وتحديد نشاط الخلية السرطانية وانتشارها، ويعتبر إضافة جديدة متطورة للقسم الذي يستقبل المرضى من كافة أنحاء ليبيا.

وبحسب البيان أشاد وزير الصحة بالجهود التي بذلت، وتقدم بالشكر والثناء لكل العاملين بمستشفى الجامعي طرابلس، ولكل من ساهم في تطوير وصيانة هذه الأقسام، كما أبدى سعادته بإعادة افتتاح هذه الأقسام التي عليها عبئًا كبيرًا في متابعة وعلاج وإيواء وتشخيص حالات كثيرة بسبب الموقع الاستراتيجي للمستشفى، وتغطيته لمدينة طرابلس وما حولها، واستقباله للحالات من كافة أنحاء البلاد.

وأكد وزير الصحة أن هذه الخطوة تأتي ضمن الخطوات الحثيثة التي تبذلها الوزارة والخطة التي وضعتها لتوطين العلاج بالداخل والرفع من كفاءة الخدمات الطبية داخل البلاد.

 

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل