أخبار محلية

الوطنية للنفط تعلن استلام 4 مصانع للأكسجين الطبي لمواجهة جائحة كورونا

ليبيا المستقبل | 2021/09/25 على الساعة 01:20

ليبيا المستقبل: أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، وبرعاية من شركة توتال الفرنسية، الخميس الماضي، دعم مراكز العزل في عدد المناطق وخاصة المجاورة للعمليات النفطية، وذلك ضمن برامج التنمية المستدامة بالمؤسسة، حيث تم استلام أربعة مصانع للأكسجين الطبي بميناء مصراتة.

وأشارت المؤسسة إلي أنه تم دراسة المعلومات المتوفرة لمصادر الأكسجين المتاحة في المناطق والمضي مع أفضل الخيارات للاستفادة المثلى والقصوى من إنتاج هذه المصانع لتوفير اسطوانات الأكسجين لمراكز العزل أو المستشفيات، وتم تخصيص مصانع الأكسجين الأربعة للبلديات، جالو، العجيلات، غات،  ومركز عزل مدينة رأس لانوف السكنية.

وحضر مراسم الاستلام بميناء مصراته، مختار عبدالدائم، مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة، وبشير بزيزي نائب مدير عام شركة توتال الفرنسية في ليبيا، ورنا بادي متابعة برامج التنمية في شركة توتال والمهندسين من الشركة الموردة وآخرين. وفق ما ذكرت المؤسسة الوطنية للنفط عبر صفحتها بموقع "فيسبوك".

وذكرت المؤسسة أنه خلال الشهر الماضي تم توريد وتركيب مصنع أكسجين آخر ببلدية وادي عتبة مما ساهم في حلحلة مشكلة نقص الأكسجين الطبي في تلك المنطقة.

وأكدت المؤسسة، أنها ستستمر وشركائها من الشركات الأجنبية ومن خلال إدارة التنمية المستدامة في تقديم دعمها لقطاع الصحة لمجابهة هذه الجائحة ودعم سكان المناطق المجاورة للعمليات النفطية كلما أتيحت الفرصة لذلك وتوفرت الإمكانيات.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل