أهم الأخبار

إنتاج النفط الليبي الخام يسجل مليونا و207 ألف برميل يوميا

ليبيا المستقبل | 2023/03/27 على الساعة 23:58

ليبيا المستقبل: أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الإثنين، أن إنتاج النفط الخام بلغ خلال الـ 24 ساعة الماضية مليونًا و207 ألف برميل.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن إنتاج المكثفات بلغ 54 ألف برميل خلال الـ24 الساعة الماضية.

وقال رئيس مجلس إدارة  المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، اليوم الاثنين، إن المؤسسة تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي استعدادًا للاستغناء عن استيراد المحروقات.

وأضاف بن قدارة  في تصريحات بخصوص مشروع إنشاء مصفاة الجنوب، أنه سيبدأ تشغيل المصفاة خلال 36 شهرًا، مشيرًا إلي أنه من خلال التعاقد مع شركة "هوني ويل" الأمريكية نسعى لزيادة القدرات الإنتاجية لمصافي التكرير في الزاوية وكذلك إيجاد الحلول المناسبة والمتاحة لمصفاة رأس لانوف.

وتابع قائلاً: "نطمح إلى الوصول لمرحلة الاكتفاء الذاتي من المحروقات والتوقف عن استيرادها من الخارج نظرًا لارتفاع سعر التكلفة"، لافتًا إلي أن شركة "هوني ويل" قدمت حلول تقنية للغاز المصاحب من خلال تكثيفه أو إعادة تدويره أو تحويله إلى سلع أو إيصاله إلى محطات الكهرباء.

وشهدت إيرادات ليبيا من النفط ارتفاعًا ملحوظا من 105.5 مليار دينار ليبي (22.01 مليار دولار) في عام 2022 من 103.4 مليار دينار في عام 2021، وفق ما أعلنه مصرف ليبيا المركزي.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل